طب وصحة

خبير فرنسي مثير للجدل: كورونا "موسمي" وسينتهي بعد شهر

راؤول- جيتي
راؤول- جيتي

اعتبر مدير المعهد الاستشفائي الجامعي "ميديتيرانيه" في فرنسا، ديدييه راؤول، أن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" عبارة عن "مرض موسمي"، مشيرا إلى أنها قد تنتهي في غضون شهر.

 

وكان "راؤول" قد أثار الجدل سابقا إثر ترويجه لدواء "هيدروكسي كلوروكوين" كعلاج لـ"كوفيد-19"، وهو ما تبناه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ما دفع العديد من الجهات العلمية والطبية إلى إجراء بحوث بهذا الخصوص قبل أن يصدر عدد منها تحذيرات من استخدام العقار.

 

ونقل موقع "رياليتي"وصحيفة "ميدي ليبر" عن الخبير الفرنسي تأكيده انخفاض عدد المصابين بالمرض في قسم الإنعاش بمدينة مرسيليا الفرنسية، مشيرا إلى أنه "من الممكن أن لا يتم تسجيل حالات جديدة للفيروس على الإطلاق في معظم البلدان ذات المناخ المعتدل".

 

اقرأ أيضا: إقالة مدير هيئة طبية بأمريكا بعد معارضته استخدام لقاح الملاريا

 

وأضاف أن التهابات الجهاز التنفسي الفيروسية في البلدان المعتدلة أكثر شيوعا في فصل الشتاء وعادة ما تتوقف بحلول فصل الربيع.

  

والسبت، حذرت وكالة الأدوية الفرنسية الأطباء من استخدام عقار "هيدروكسي كلوروكوين" ضد فيروس كورونا المستجد، كما سبق أن أصدرت الوكالة الوطنية لأمن الأدوية والمنتجات الصحية في فرنسا تحذيرا بشأن العقار، الذي يستخدم لعلاج الملاريا وأمراض أخرى مثل الذئبة والتهاب المفاصل الروماتويدي.

اضافة اعلان كورونا
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم