رياضة دولية

إيفرتون غاضب من مهاجمه كين بسب "حفل شواء"

كين ليس أول لاعب يكسر القواعد الخاصة بالقيود المفروضة في انجلترا جراء العدوى- فيسبوك
كين ليس أول لاعب يكسر القواعد الخاصة بالقيود المفروضة في انجلترا جراء العدوى- فيسبوك

عبر نادي إيفرتون المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم عن غضبه لتصرف مهاجمه الإيطالي مويس كين المتمثل في استضافة حفل في منزله ومخالفة أوامر العزل التي تفرضها الحكومة لاحتواء عدوى فيروس كورونا.

وعرضت وسائل إعلام بريطانية صورا لكين (20 عاما) خلال حفل في شقته مع عدد من الضيوف.

وقال إيفرتون في بيان: ”نادي إيفرتون منزعج للغاية بعد علمه بقيام أحد لاعبي الفريق الأول بمخالفة التعليمات الحكومية وسياسة النادي فيما يتصل بأزمة فيروس كورونا.“

وأضاف البيان : ”كشف النادي وبكل حزم للاعب عن خيبة أمله وأوضح له بأن مثل هذه الأفعال غير مقبولة مطلقا.“

وجاء في البيان أيضا: ”أكد إيفرتون دوما مدى أهمية اتباع التوجيهات الحكومية، التي تشمل القواعد والنصائح الخاصة بما يتعين القيام به داخل وخارج البيت، من خلال سلسلة من المراسلات الرسمية لجميع أعضاء النادي ومن بينهم اللاعبون.“

 

وكين ليس أول لاعب يكسر القواعد الخاصة بالقيود المفروضة في انجلترا جراء العدوى إذ سبقه في ذلك كايل ووكر لاعب مانشستر سيتي الذي استضاف حفلا في منزله أيضا.
واعتذر ووكر بعد ذلك عن تصرفه.

كما اعتذر سيرج أورييه مدافع توتنهام هوتسبير وزميله لاعب الوسط موسى سيسوكو عن انتهاك إرشادات التباعد الاجتماعي بعدما نشرا لقطات مصورة وهما يتدربان معا.

وبدأ لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز حملة لجمع تبرعات لصالح قطاع الخدمات الصحية البريطانية خلال الأزمة.

وتوقف نشاط كرة القدم في بريطانيا في منتصف مارس/آذار الماضي بسبب الفيروس الذي تسبب في وفاة أكثر من 20 ألف شخص في البلاد ولا يتوقع عودة النشاط قبل منتصف يونيو حزيران المقبل.

 

0
التعليقات (0)