سياسة دولية

تضارب الأنباء حول إقالة محتملة لوزير الصحة الأمريكي

انتقادات واسعة لأداء إدارة ترامب في أزمة كورونا - جيتي
انتقادات واسعة لأداء إدارة ترامب في أزمة كورونا - جيتي

قالت صحيفتا وول ستريت جورنال وبوليتيكو إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تفكر في تغيير وزير الصحة والخدمات الإنسانية أليكس أزار، بسبب خطوات خاطئة اتُخذت في بداية التعامل مع جائحة فيروس كورونا.

ونفى جود دير المتحدث باسم البيت الأبيض ذلك، وقال إن وزارة الصحة بقيادة أزار تواصل الريادة في عدد من أولويات الرئيس.

وقال دير "أي تكهن بشأن الأفراد يتسم بعدم المسؤولية ويعد تشتيتا عن ردنا كحكومة على كوفيد-19". وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن ستة أشخاص على دراية بالمناقشات إن خيبة الأمل في أزار تزيد لكن الإدارة تحجم عن إجراء تغييرات كبيرة في الوقت الذي تسعى فيه البلاد لوقف الفيروس الذي أودى بحياة أكثر من 53 ألف شخص في الولايات المتحدة.

 

اضافة اعلان كورونا
وقالت كيتلين أوكلي المتحدثة باسم وزارة الصحة "الوزير أزار مشغول في التعامل مع أزمة عالمية للصحة العامة وليس لديه وقت للمكائد".

من جهة أخرى، نفى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن يكون قلل من شأن وباء كورونا في البلاد، متهما الديمقراطيين بالسعي لتشويهه في وسائل إعلامهم.

وفي تغريدة له على تويتر، قال ترامب: "لم أقل أبدا إن الوباء خدعة، الديمقراطيون لا يفعلون شيئا هم وشركاؤهم، وفي وسائل الإعلام يواصلون نشر الكذب".

يذكر أن ترامب قلل من شأن فيروس كورونا في بداية انتشاره، وقال إنه سيختفي في الصين، ووصفه أيضا بأنه "فيروس صيني"، وقدم عددا من الوصفات الطبية غير الصحيحة كعلاج الملاريا، والمطهرات المستخدمة في التنظيف المنزلي، وأثار جدلا كبيرا.

التعليقات (0)

خبر عاجل