حول العالم

قصر ابن سلمان الفاخر بفرنسا.. نافورة من الذهب الخالص (شاهد)

يحاول ابن سلمان شراء نادي نيوكاسل الإنجليزي أيضا - أرشيفية
يحاول ابن سلمان شراء نادي نيوكاسل الإنجليزي أيضا - أرشيفية

نشرت صحيفة "الصن" البريطانية، صورا من داخل قصر ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، الفرنسي، الذي اشتراه بـ 230 مليون جنيه إسترليني.

واشترى ابن السلمان القصر الذي كان مكانا لزفاف النجمة كيم كارديشان، في العام 2015، وهو مبني على طراز القلاع الفرنسية في القرن السابع عشر، واستخدم لشرائه شركة وهمية في فرنسا حتى لا يعرف أحد أنه ملكه الخاص.

وذكّر "ميدل إيست مونيتور" بأن القصر الذي اشتراه ابن سلمان في العام 2015، وكُشف عنه في 2017، لم يكن الإنفاق الوحيد الباهظ للأمير الشاب (35 سنة)، إذ سبق أن اشترى يختا بقيمة 500 مليون دولار، ثم لوحة لليوناردو دافنشي بـ450 مليون دولار.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" كشفت أن ابن سلمان اشترى القصر الفاره بعناية، وهو أحد أغلى المنازل وأفخمها في العالم.

وقالت تقارير صحافية إن المنزل يحتوي على نافورة مصنوعة من الذهب الخالص، كما أنه يتضمن حديقة تبلغ مساحتها 57 هكتارا.

وفي القصر نافورة ذهبية وتماثيل رخامية وحديقة مساحتها 57 فدانا، و10 غرف نوم، وقاعتان للرقص، وأحواض سباحة داخلية وخارجية، وصالة رياضية، ومسرح وسينما.

 

اقرأ أيضا: هيومن رايتس: السعودية تقوم بمبادرات رياضية لغسل انتهاكاتها

وفي سياق متصل، ذكرت تقارير صحفية أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي اقترب من الاستحواذ على ملكية نادي نيوكاسل الإنجليزي لكرة القدم، بعد تقديم الوثائق القانونية إلى الجهات الرسمية في بريطانيا.

وكان مالك النادي مايك اشلي رفض عروضا كثيرة خلال عهده الذي استمر 13 عاما وشهد مشاكل عدة بينها عرض تقدمت به عام 2017 أماندا ستافيلي وشركة "بي سي بي بارتنرز" وهي المعنية بآخر عرض لشراء النادي.

ودخل اشلي في مفاوضات لبيع نيوكاسل مقابل 429 مليون دولار مع صندوق الاستثمار السعودي الذي كان على استعداد لتسديد معظم هذا المبلغ نقدا.

 


 

 

 


التعليقات (9)
ana
الجمعة، 24-04-2020 01:15 م
الله لا يجبره البعيد ، انا بسال حالي الناس اللي مثله بيحلقوا يعقدوا بكل مكان في القصر ، مهو نص يومك رايح نوم. ونص السنة بتنقل من قصر ل قصر يعمل كل قصر عبارة عن غرفتين مميزات لازم عشرين الف طابق وغرفة وطبعا بدو صيانة وخدم وحشم وهو نص السنة برا القصر ، انداري الله يهلكه تجيه جلطة ويموت ونخلص منه كورونا ، ربنا قادر على كل شيء
الناظر الى السماء
الجمعة، 24-04-2020 11:32 ص
...تمنيت لو ان 10 ملايين دولار منها فقط تذهب الى مشروع بناء مستشفى في كراتشي لعلاج السرطان ( اعاذنا الله منه) بعد ان رايت اعلانا لرئيس الوزراء الباكستاني عمران خان وهو يطرح امام الناس اعلانا على الملاْ لمساعدتهم في بناءه..ومئات الملايين تذهب الى البذخ والتفاهات الغالية جدا.
سعد
الجمعة، 24-04-2020 11:03 ص
قال الملك سلمان مرة : " رحم الله من أهدى إلي عيوبي ! " ، يا إلهي عيوب آل سعود من الكثرة والفحش بحيث لا تحتاج إلى بحث . عيب واحد من عيوب ابنه يكفي لإسقاط أي نظام حاكم .
rmb
الجمعة، 24-04-2020 01:42 ص
ثُمَّ لَتُسْأَلُنَّ يَوْمَئِذٍ عَنِ النَّعِيمِ (التكاثر 8)
سماح لوك
الخميس، 23-04-2020 11:18 م
ان متاع الدنيا الا قليل وعند الله تختصمون يائيها المجرمون