رياضة دولية

الدوري الإسباني ينتظر قرار وزارة الصحة قبل عودة المنافسات

وتأمل أندية الليغا في التمكن من معاودة التدريبات اعتبارا من الرابع من أيار/مايو - فيسبوك
وتأمل أندية الليغا في التمكن من معاودة التدريبات اعتبارا من الرابع من أيار/مايو - فيسبوك
أكد وزير الثقافة والرياضة الإسباني خوسيه مانويل رودريغيز أوريبيس أن قرار عودة النشاطات الرياضية، لاسيما منافسات دوري كرة القدم المتوقفة منذ أكثر من شهر بسبب فيروس كورونا المستجد، يعود بالدرجة الأولى إلى وزارة الصحة.

وقال الوزير في تصريحات لإذاعة "كوبي": "الأمر يتعلق بوزارة الصحة. وزارة الصحة ستحدد الطريق الذي يجب سلوكه".

وتأمل أندية الليغا في التمكن من معاودة التدريبات اعتبارا من الرابع من أيار/مايو مع بدء تخفيف القيود المفروضة للحد من تفشي وباء "كوفيد-19". 

لكن وزير الثقافة والرياضة رفض تأكيد هذا الموعد، موضحاً :"الأمور في غاية التعقيد، لا نستطيع المغامرة بقول ذلك (معاودة التدريبات)، سيكون (تصرفاً) غير مسؤول".

وأضاف خوسيه مانويل رودريغيز أوريبيس: "أريد أن يتم هذا الأمر (معاودة النشاط) وأعتقد بأن كرة القدم ستكون رأس الحربة للرياضة الإسبانية في ما يتعلق بالظروف الصحية. أمنيتي عودة كرة القدم في أسرع وقت ممكن، بكل تأكيد خلف أبواب موصدة في المبدأ".

وأشار وزير الصحة أيضاً إلى أنه "سمع" خشية ممثلي بعض اللاعبين في ما يتعلق بظروف العودة على إثر اجتماع لقادة أندية الدرجة الأولى الثلاثاء.

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الدوري قد توصلا الاثنين إلى اتفاق بشأن استئناف تدريبات الأندية المحترفة، بحسب ما أعلن المجلس الأعلى للرياضة التابع للحكومة الإإسبانية.

وقال بيان صادر عن المجلس إن "المجلس الأعلى للرياضة ورابطة الدوري والاتحاد الإسباني توصلوا إلى اتفاق بعودة التدريبات في صفوف الأندية المحترفة على الرغم من أن هذا القرار لا يزال مرتبطا بتطور تفشي فيروس كورونا المستجد والقرارات التي ستعتمدها وزارة الصحة".

وضرب وباء "كوفيد-19" إسبانيا بقوة حيث سجلت أكثر من مئتي ألف حالة إصابة أدت الى وفاة 21717 شخصا بحسب آخر حصيلة للسلطات الصحية في البلاد صباح الأربعاء.

وأدى انتشار وباء كورونا إلى إيقاف الأنشطة الرياضية في معظم دول العالم، كما كان سببا بإلغاء العديد من الأحداث الرياضية.


التعليقات (0)