رياضة دولية

كلوب: عودة منافسات كرة القدم لا يجب فرضها بالإكراه

لا تزال غالبية البطولات الوطنية أمام معضلة عدم القدرة على تحديد موعد محتمل للعودة في ظل الظروف الصحية الراهنة- فيسبوك
لا تزال غالبية البطولات الوطنية أمام معضلة عدم القدرة على تحديد موعد محتمل للعودة في ظل الظروف الصحية الراهنة- فيسبوك

قال المدرب الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي لكرة القدم إن عودة المنافسات لا يجب أن يتم فرضها بالإكراه معترفا في الوقت ذاته بأن استئناف النشاط الكروي بإمكانه أن يحسن المزاج العام في ظل الأزمة التي تسبب فيها فيروس كورونا.


وقال مدرب بوروسيا دورتموند السابق لشبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية: "نحن أفراد ليفربول جميعاً في المنزل، لا نعاني من أي حالات إصابة بالفيروس أو ما شابه".

وأضاف كلوب: "قد نجتمع ونتدرب في مجموعات من شخصين أو خمسة أو ستة أو ثمانية، لكنني لست واثقا متى يكون ذلك ممكنا، علينا أن ننتظر قرار الحكومة بهذا الشأن. لا يمكننا أن نفرض ذلك".

وتابع: "لكن إذا كانت كرة القدم قادرة على المساعدة في بعض المجالات من خلال رفع المعنويات، تقديم أمر ما للناس (...) فعلينا معاودة التدريب في مرحلة ما، لكنني لا أعرف متى سيكون ذلك". 

وشدد المدرب الفائز مع ليفربول في الموسم الماضي بلقب دوري أبطال أوروبا على أن عودة منافسات كرة القدم لا يجب أن يتم فرضها بالإكراه، وإن أقر بأن خوض المباريات مجددا قد يكون له تأثير إيجابي على المزاج العام في البلاد.

ولا تزال غالبية البطولات الوطنية أمام معضلة عدم القدرة على تحديد موعد محتمل للعودة في ظل الظروف الصحية الراهنة، باستثناء ألمانيا التي تبحث في استئناف المباريات في التاسع من أيار/مايو المقبل لكن من دون جمهور، على أن يتم اتخاذ قرار بهذا الشأن في اجتماع لرابطة الدوري وأندية الدرجتين الأولى والثانية الخميس.

التعليقات (1)
أبو كمال
الأربعاء، 22-04-2020 02:37 م
لا انت ولا غيرك يقرر ما يجب أو ما لا يجب فقط المال هو اللي يقرر وهو فوق الكل ولا يعترف بأي شيء دونه...وما عليك الا السمع والطاعة...