حول العالم

أمريكي يهدد بقتل من لا يرتدي الكمامات في متجره

اعتقلت الشرطة صاحب المتجر - جيتي
اعتقلت الشرطة صاحب المتجر - جيتي

اعتقلت الشرطة في فلوريدا رجلا هدد بتنفيذ إطلاق نار جماعي في أحد متاجر منطقته لاعتقاده بأن الكثير من الزبائن لا يلتزمون بارتداء كمامات واقية من فيروس كورونا المستجد.

وأوقفت الشرطة روبرت كوفنر البالغ 62 عاما بعدما توعد في منشور على حسابه في فيسبوك بأنه "سيفرغ كل مشط رصاص يملكه" في متجر بابليكس في منطقته لأن قلة من الزبائن تضع الكمامات وتلتزم إجراءات الوقاية.

وتابع كوفنر: "هل يتطلب الأمر إطلاق النار على بعض الأنانيين الحقيرين مثلكم في موقف السيارات لإيصال الرسالة؟".

وأضاف: "ثقوا بي، الفيروس ليس الشيء الوحيد الذي يمكن أن يتسبب بهلاككم".

وقال بيان للشرطة في سيربينغ، على بعد 135 كيلومترا من أورلاندو، إن "هذه أوقات عصيبة، لكن لا توجد أعذار لتوجيه تهديدات كهذه".

 

اقرأ أيضا: دببة بمنتزه أمريكي تستمتع بالحريّة بفضل كورونا (شاهد)

وأضاف البيان: "الأمر ليس دعابة أو مجرد مزاج سيئ. إنها جريمة سنأخذها دائما على محمل الجد، وسيذهب من يقوم بها إلى السجن".

في مكان آخر من العالم، أفاد بيان لشرطة دولة في شرق أفريقيا، بأن عناصرها قتلوا العديد من منتهكي حظر التجوال في البلاد، في حادثة صادمة، لم تعلق عليها حكومتها بعد.

وبحسب الشرطة في كينيا، فإن 12 مدنيا قتلوا على يد عناصرها، بسبب انتهاكهم حظر التجوال المعلن في البلاد بسبب وباء فيروس "كورونا".

وأكدت وفق بيان صادر عن هيئة مراقبة الشرطة الكينية، الخميس، أن 35 شخصا انتهكوا حظر التجول، في حين قتلت عناصر الأمن منهم 12 بحجة انتهاكهم الحظر.

وفي الفلبين، حذر الرئيس، رودريغو دوتيرتي، الذين ينتهكون الإجراءات التي تتخذها الدولة لاحتواء انتشار فيروس كورونا، بأنهم قد يتعرضون لإطلاق النار عليهم إذا أثاروا المتاعب. وقال إن التعرض بالإساءة للعاملين في المجال الطبي جريمة خطيرة لا يمكن التساهل بشأنها.

وقال دوتيرتي، في خطاب بثه التلفزيون، إن من الضروري بالنسبة للجميع التعاون، واتباع إجراءات الحجر الصحي المنزلي، في الوقت الذي تسعى فيه السلطات جاهدة لإبطاء العدوى، والحيلولة دون انهيار المنظومة الصحية الهشة بالبلاد.

التعليقات (1)
مصري
السبت، 18-04-2020 10:17 ص
الظاهر ان من اعراض كورونا الخوف الجنوني او الفوبيا الشديدة الاعراض .