حول العالم

وفيات كورونا تنعش صناعة "التوابيت" في أوروبا

مصائب قوم عند قوم فوائد - أ ف ب
مصائب قوم عند قوم فوائد - أ ف ب

مع انتشار وباء كوفيد-19 وحصده الكثير من الأرواح، زادت وتيرة الإنتاج في أكبر مصنع للنعوش في أوروبا يقع في شمال شرق فرنسا مع ساعات عمل إضافية لتوفير توابيت لائقة للضحايا.

 

ومع تسجيل وفيات كثيرة في فرنسا، تنهال الطلبات على المصنع.

ولتلبية الطلب، أعاد المصنع التابع لمجموعة "أو جي أف" الأولى في فرنسا للخدمات الجنائزية، تنظيم صفوفه لينتج 410 نعوش يوميا في مقابل 370 في الأوضاع الطبيعية.

ويقول مدير المصنع إيمانيول غاريه: "إثر الوباء قررنا أن نصنع فقط أربعة أنواع من النعوش الأكثر مبيعا" من أصل 15 نوعا متوافرة عادة. 

ويضيف: "سمح لنا ذلك بتعزيز قدرة الإنتاج ونحن قادرون على زيادة إنتاجنا بعد".

 

ومن أجل التمكن من إنتاج هذه الكميات بهذه الوتيرة، فقد بات الأجراء في الموقع يعملون 39.5 ساعة في الأسبوع بدلا من 35.

 

ويؤكد ديدييه بيدانسيه المشرف على فريق يفرز الخشب المستخدم: "يجب أن نسهر على تعزيز صمود فرقنا، وإذا كان من ضرورة فهم موافقون على المجيء إلى العمل أيام السبت أيضا".

 

اقرأ أيضا: عصابة "ال تشابو" الشهيرة توزّع مساعدات في المكسيك (شاهد)

ويضيف: "نحن سعداء بالمشاركة في هذا الجهد الوطني ونحاول أن نبذل قصارى جهدنا لكي يحصل الضحايا على معطفهم الأخير، كما يسمى النعش عندنا".

 

وأنشئ المصنع العام 1910 وكان في الأساس يصنع الفحم الخشبي وألواح الأرضيات الخشبية قبل أن يتخصص بصناعة النعوش في بداية الحرب العالمية الثانية.

وينتج شهريا ثمانية آلاف نعش في هذا الموقع الممتد على عشرة هكتارات حيث يحضر الخشب ويجفف ويقطع إلى ألواح ومن ثم تجمع النعوش وتصقل وتدهن. 

ويأتي الخشب وغالبيته من السنديان، خصوصا من الغابات الشاسعة المجاورة. ويقول غاريه: "لدينا مخزون من الخشب والصمغ والمسامير والبرنيق يكفي لثلاثة أشهر".

التعليقات (2)
Mohamed el kasbapuy
السبت، 18-04-2020 09:00 ص
Mrc arabi21.com
مصري
السبت، 18-04-2020 08:23 ص
اللهم اجعلها الصناعة الوحيدة فى بلادهم كما دمروا بلادنا يا قوى يا عزيز .