سياسة عربية

الوفاق تعلن قتل 25 مسلحا من "الجنجويد" وتعثر على أسلحة

أطلقت الحكومة الليبية في 26 من الشهر الماضي عملية "عاصفة السلام" العسكرية ضد مليشيات حفتر- الأناضول
أطلقت الحكومة الليبية في 26 من الشهر الماضي عملية "عاصفة السلام" العسكرية ضد مليشيات حفتر- الأناضول

أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية، الخميس، قتل أكثر من 25 عنصرا من "الجنجويد" الداعمين لميليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، جنوب العاصمة طرابلس، فيما كشفت العثور على كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر الحديثة في المدن التي حررتها مؤخرا.


وقال الناطق باسم قوات حكومة الوفاق، محمد قنونو، عبر حساب المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب" على "فيسبوك"، إنه تم "القضاء على أكثر من 25 عنصرا من الجنجويد (ميليشيات سودانية) الداعمين لميليشيات حفتر الإرهابية، في تقدم قواتنا البطلة فجر اليوم (الخميس) في محور المشروع، جنوبي العاصمة".

 

في سياق آخر، كشف العقيد صلاح الدين علي النمروش، وكيل وزارة الدفاع بحكومة الوفاق، أن قوات الوفاق عثرت على أسلحة وذخائر حديثة الصنع لدى المدن التي تم السيطرة عليها في المناطق الغربية مؤخرا.

 

وأوضح أن "الأسلحة والذخائر التي تم العثور عليها حديثة الصنع، وهذا مؤشر يدل على أنه تم جلبها في الفترة القريبة".

 

اقرأ أيضا: أنباء عن محاصرة "عسكريين أجانب" بقاعدة تابعة لحفتر

وأضاف أن "المجرم حفتر لا يخفي هذا، ونرى وصول طائرات وباخرات بشكل يومي من بعض الدول العربية (لم يذكرها)، والعثور على هذه الأسلحة والذخائر يثبت تورطها".


وردًا على الانتهاكات المستمرة، أطلقت الحكومة، في 26 من الشهر الماضي، عملية "عاصفة السلام" العسكرية ضد مليشيات حفتر، التي تنازع الحكومة على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.


وضمن "عاصفة السلام"، تمكنت القوات الحكومية، الإثنين، من تحرير عدد من المدن من مليشيات حفتر، أبرزها صبراتة وصرمان، ما مكنها من السيطرة على كامل الساحل الغربي للبلاد حتى الحدود التونسية.

التعليقات (2)
مصري
الخميس، 16-04-2020 05:21 م
و هذا معناه تواطؤ الغرب القذر في العمليه المشبوهه صوفيا لمنع وصول السلاح لحكومة الوفاق الحكومه الشرعيه و ايصال السلاح الى حفتر الارهابى الخارج على القانون الامريكى الجنسية فاللهم عليك بهم و بكل من يواليهم اللهم ارنا فيهم قدرتك يا قوى يا عزيز .
محمد ..
الخميس، 16-04-2020 04:23 م
الف مليون شكر لكورونا.. فين السفيهه بتاع مصر الدور عليك وكلاب الخليج.. الف مليون شكر للبيين و الاتراك .. نرجو من الاخوه الليبيين يستمروا وبسرعه... اللهم يا مالك المللك تصيب بلحه وحكام الخليج بكورونا