سياسة عربية

داخلية غزة تعتقل أفرادا بتهمة "التطبيع مع إسرائيل"

اعتبرت وزارة الداخلية أي نشاط أو تواصل مع الاحتلال الإسرائيلي تحت أي غطاء جريمة يعاقب عليها القانون- جيتي
اعتبرت وزارة الداخلية أي نشاط أو تواصل مع الاحتلال الإسرائيلي تحت أي غطاء جريمة يعاقب عليها القانون- جيتي

أعلنت وزارة الداخلية بقطاع غزة، الخميس، اعتقال أفراد بتهمة المشاركة في عقد لقاء تطبيعي مع "إسرائيل"، عبر الانترنت.

وجاء في بيان وزارة الداخلية، اطلعت "عربي21" على نسخة منه، أنه "وبناء على مذكرة توقيف صادرة من النيابة العسكرية، أوقف جهاز الأمن الداخلي المدعو رامي أمان والمشتركين معه (لم تحدد عددهم) في إقامة نشاط تطبيعي مع الاحتلال الإسرائيلي عبر الانترنت، وتم إحالتهم للتحقيق، وسيتم اتخاذ المقتضى القانوني بحقهم".

وأوضحت الوزارة أن الاحتلال الإسرائيلي "يستخدم أساليب مختلفة لإسقاط الشباب الفلسطيني في وحل التخابر، للإضرار بشعبنا ومقاومته من جانب، وتحسين صورته الإجرامية من جانب آخر".

 

اقرأ أيضا: داخلية غزة تكشف التعاون بين مخابرات السلطة والشاباك (فيديو)

واعتبرت الوزارة أن إقامة أي نشاط أو تواصل مع الاحتلال الإسرائيلي تحت أي غطاء هو "جريمة يعاقب عليها القانون، وخيانة للشعب وتضحياته".

ومساء الأربعاء، انتشر مقطع فيديو (مدته نحو ساعتين)، للقاء، يضم ستة فلسطينيين من غزة، بينهم رامي أمان، وآخرين من دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وفي 6 نيسان/ أبريل، نشر شبان إسرائيليون، تعريفا بالنشاط التطبيعي، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بعنوان "قابل نشطاء من غزة".

وجاء في التعريف "فرصة للمناقشة مع سكان غزة الذين لا يكرهون الإسرائيليين، ويعملون بلا نهاية للتواصل بين الشباب الفلسطينيين والإسرائيليين من أجل التعاون والتعايش (...) يعمل رامي (أمان) وفريقه للتثقيف في مجال اللاعنف، والتعاون مع الإسرائيليين لخلق مستقبل مشترك وسلمي".

التعليقات (0)