سياسة عربية

الجيش اليمني: أسقطنا ثلاث طائرات بدون طيار للحوثيين

 القوات الحكومية أحرزت تقدما ميدانيا في الجبهة الحدودية مع السعودية، بعد هجوم مضاد لهجوم شنه الحوثيون هناك- سبتمبر نت
القوات الحكومية أحرزت تقدما ميدانيا في الجبهة الحدودية مع السعودية، بعد هجوم مضاد لهجوم شنه الحوثيون هناك- سبتمبر نت
أعلن الجيش اليمني، الثلاثاء، إسقاط قواته ثلاث طائرات مسيرة تابعة للحوثيين في محافظتي مأرب وحجة، شرق وشمال غربي اليمن.

وذكر المركز الإعلامي للجيش الوطني أن قواته أسقطت طائرتين مسيرة تابعتين للحوثيين في جبهة صرواح، في الأطراف الغربية من مدينة مأرب، التي تشهد معارك شديدة منذ أيام بين الطرفين.

فيما نقل المركز عن قائد اللواء الأول قوات خاصة العميد حسين عبيد الجار أن قواته تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة لجماعة الحوثي في جبهة حرض الحدودية مع عسير السعودية.

وأضاف العميد الجار أن القوات الحكومية أحرزت تقدما ميدانيا في الجبهة الحدودية مع السعودية، بعد هجوم مضاد لهجوم شنه الحوثيون هناك.

وبحسب قائد اللواء الأول قوات خاصة فإن قوات الجيش تقدمت مسافة 3 كلم وتحرير عدد من المواقع الاستراتيجية بينها التلال السود، بعد إحباطها محاولة تسلل لمجاميع حوثية على مواقعها في حرض.

وأسفرت المواجهات عن سقوط العشرات من الحوثيين بين قتيل وجريح في المعارك التي استمرت 5 ساعات، فضلا عن الاستيلاء على كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة.

وفي محافظة البيضاء، وسط اليمن، قتل 5 من مقاتلي الحوثي، في كمين نفذه جنود حكوميون في جبهة ناطع، شمالي المحافظة.

وقال قائد اللواء 173 مشاه، عميد، صالح المنصوري إن قوات الجيش استدرجت مجاميع حوثية أثناء محاولتها التسلل إلى جبل القوحي في مديرية ناطع، قبل أن تكمن لها، وتقتل 5 وتجرح عدد أخر، وفقا للمركز الإعلامي لقوات الجيش الحكومي.

ولم يتسن لـ"عربي21" الحصول على تعليق فوري من الحوثيين حول ما أوردته القوات الحكومية

فيما أفادت فضائية "المسيرة" المملوكة للحوثي أن مقاتلات ما وصفتها "العدوان" ( التحالف الذي تقوده السعودية)، نفذ غارات عدة على عدد من المناطق  شمال البلاد.

وقالت إن طيران التحالف شن 14 غارة جوية على مديريتي الظاهر التي تتبع محافظة صعدة، وخب والشعف في محافظة الجوف، ومديرية حرض في محافظة حجة، والواقعة على الحدود مع المملكة.

وتتصاعد وتيرة المعارك بين القوات الحكومية والحوثيين في أكثر من جبهة الممتدة من شمال البلاد، مرورا بالشرق وصولا إلى وسط وجنوبه.

اقرأ أيضا:  الحوثي: مقتل وإصابة 10 آلاف عسكري سعودي منذ بدء الحرب

التعليقات (0)

خبر عاجل