سياسة عربية

تدافع على الخبز بمناطق أردنية بعد أيام من حظر صارم (شاهد)

رغم دعوات اتخاذ مسافة أمان وعدم التجمهر خوفا من نقل الفيروس إلا أن البعض لم يلتزم- تويتر
رغم دعوات اتخاذ مسافة أمان وعدم التجمهر خوفا من نقل الفيروس إلا أن البعض لم يلتزم- تويتر

شهدت مناطق في الأردن تدافعا وحالة من الفوضى، في أول أيام توزيع الخبز، تحت حظر تجول مشدد فرضته السلطات، لمواجهة فيروس كورونا.

وكانت الحكومة الأردنية، أعلنت بدءا من اليوم، توزيع مادة الخبز على السكان في كافة المحافظات، بواقع 3 كيلو غرامات للشخص الواحد، عبر حافلات تتبع للبلديات.

وتداول نشطاء صورا ومقاطع لحالة زحام وتجمعات كبيرة، للحصول على الخبز، بعد شكاوى المواطنين من طول فترة الحظر وتقييد الحركة، والتي بدأت منذ السبت الماضي، تحت إشراف الجيش والأمن العام، في البلد الذي سجل حتى الآن 128 إصابة، وشفاء حالة واحدة.

 

اقرأ أيضا: انقسامات بمجلس الأمن الدولي حول "إعلان" بشأن "كورونا"


واشتكى أردنيون من الآلية التي اتبعتها الحكومة لعملية التوزيع، وطالبوا بتخفيف الحظر وفتح أبواب المخابز لضمان سهولة التزود من المواد الحياتية دون الاضطرار إلى الزحام.

 

لكن في الوقت ذاته تداول نشطاء، صورا لطوابير مرتبة وتراعي مسافات الأمان بينها، منعا للعدوى في مناطق أخرى، ودعا مواطنون إلى مرافقة الأمن حافلات توزيع الخبز للإشراف على عدم التزاحم.

 



 

وزير الدولة لشؤون الإعلام : مؤسف أن نرى مظاهر للتجمهر والتدافع رغم التحذيرات المستمرّة بعدم المخالطة، والابتعاد عن التجمّعات، لأنّ في ذلك خطر كبير على صحّتهم وسلامتهم، ونهيب بالمواطنين ضرورة الالتزام والتقيّد بالتعليمات.#عاجل #الأردن

 

 

عاجل

تعدوا مرحلة التجمع الى التزاحم ...
جانب من توزيع الخبز اليوم pic.twitter.com/fWTn9ILQ2Y

 

 

لو ضل الوضع كالسابق لسه افضل ، مادام الشعب بده يطلع على الشارع كرمال يستقبل ويستلم الخبز ، اذا شو استفدنا من الحظر اذا كان التدافع على الخبز بهذه الطريقه

 

 

بدأ الأردن توزيع الخبز وبعض المواد الأساسية كالمياه والأدوية على منازل الأردنيين بوساطة باصات من خلال أمانة عمان الكبرى، وسيتم توزيعها على المنازل بالتعاون مع إدارات المناطق التابعة للأمانة لضمان إيصال الخبز إلى المواطنين. في ظل حظر التجول الذي تفرضه الدولة لمكافحة فيروس كورونا. pic.twitter.com/VgvYE29v5d

 

 

حتى #كورونا مو لاقي مكان يدخل بيناتون!
اترك #مسافة_أمان! ??#كورونا_الاردن #حظر_التجول
#طوابير_الخبز#كوفيد_19 pic.twitter.com/4T9brPkF3w

 

 

حي المزارع ماركا الشمالية

الدكاكين فاتحة والوضع طعة وقايمة #كورونا_الاردن pic.twitter.com/lOAjegW23M

 

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل