حول العالم

صادم: عصابة تسحب شرطيا خلف سيارتها لأكثر من ميل قبل وفاته

ظن الشهود بداية أنه غزال جريح أو لعبة من قماش- فيسبوك
ظن الشهود بداية أنه غزال جريح أو لعبة من قماش- فيسبوك

كشفت شهادات صادمة كيف قتلت عصابة لسرقة الدراجات النارية في بريطانيا شرطيا حاول إيقافها. 

وكان ضابط الشرطة أندرو هاربر يحاول إيقاف عصابة بعد بلاغ عن محاولتها سرقة دراجة نارية بأربع عجلات من منزل في منطقة زراعية بمقاطعة بيركشاير، في 15 آب/ أغسطس الماضي.

لكن شهودا ذكروا أمام المحكمة أنهم شاهدوا هاربر معلقا خلف سيارة حملت العصابة المكونة من ثلاثة أشخاص، تسير في طريق زراعي، وكان الشرطي يترنح خلف السيارة "كأنه دمية من قماش"، فقد كان عالقا بحزام رافعة مربوط بصندوق السيارة الخلفي.

وقدر الخبراء أن السيارة كانت تسير بسرعة 42 ميلا على الأقل (67 كيلومترا)، وتم سحبه لمسافة تزيد على الميل (1.6 كيلومتر).

وقال شاهد آخر إنه ظن في بادئ الأمر أن الشرطي هو غزال مصاب بجروح، قبل أن يكتشف أنه ضابط الشرطة الذي كانت كلتا ساقيه معلقة بالحزام خلف السيارة، فيما كانت يداه تتحركان حوله على الطريق.

وتعرض الضابط لجروح بليغة، وقد شوهدت آثار دمائه على طول الطريق الذي تم سحبه عليه. وكان يتنفس عندما تم العثور عليه على الطريق، لكنه توفي قبل نقله للمستشفى.

ووجهت اتهامات لثلاثة مراهقين، أحدهم يبلغ من العمر 18 عاما، والآخران يبلغان 17 عاما من العمر، بالقتل العمد، لكن اعترف اثنان بتهمة القتل غير العمد، فيما اعترف الثلاثة بتهمة السرقة.

وكان المتهمون الثلاثة قد حاولوا الفرار من الموقع، واصطدموا بشكل مباشر بسيارة للشرطة حاولت اعتراض سيارتهم. واستخدمت الشرطة في المطاردة طائرة مروحية أيضا.

 

التعليقات (0)