سياسة عربية

ارتفاع إصابات كورونا لدى الاحتلال وتعليق رحلات جوية

مطار بن غوريون خال من المسافرين من إجراءات مشددة لمواجهة كورونا- فلاش العبرية
مطار بن غوريون خال من المسافرين من إجراءات مشددة لمواجهة كورونا- فلاش العبرية

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" لديها، ما تسبب باتخاذ العديد من الإجراءات وإلغاء رحلات الطيران الدولية.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية الليلة الماضية، عن "ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 50 شخصا، بعد إضافة ثمانية مصابين جدد من مناطق مختلفة من إسرائيل؛ ثلاثة منهم نقلت إليهم العدوى بعد اتصالهم مع مصاب بالفيروس والباقي كانوا بالخارج"، بحسب ما أورده موقع "i24" الإسرائيلي.

وقررت الحكومة الإسرائيلية، "فرض الحجر الصحي على جميع القادمين إلى إسرائيل 14 يوما، من الأسبوع القادم حتى نهاية شهر آذار/مارس الجاري".

وعلق رئيس الحكومة المتهم بالفساد بنيامين نتنياهو على القرار الذي اتخذ "بعد نقاش حاد بين الوزراء"، بقوله :"هذا قرار صعب، لكنه ضروري للحفاظ على صحة الجمهور، وهي الأهم، اتخذناه من أجل الحفاظ على اقتصاد إسرائيل"، بحسب زعمه.

وبسبب انتشار المرض في "إسرائيل" وفرض الحجر الصحي على جميع القادمين من بداية الأسبوع القادم، ألغت شركتا الطيران الإسرائيليتين "يسراير" و"إركيع"، رحلاتهما الدولية.

 

 

اقرأ أيضا: خامنئي يلغي خطاب رأس السنة الفارسية بسبب "كورونا"


وأعلنت "إركيع" بـ"صورة فورية بعد الإعلان عن القرار بإلغاء رحلاتها الدولية، وسيتم استخدام طائراتها الجديدة من نوع إيرباص A321 في رحلات داخلية، وستزيد الشركة من رحلاتها إلى إيلات".


أما شركة "يسراير"، فقد نوهت أنها "ستعمل على إعادة جميع ركابها خارج إسرائيل حتى نهاية الأسبوع، مع استمرار رحلاتها الداخلية بإسرائيل كالمعتاد".

وطالب مسؤول في وزارة الصحة الإسرائيلية، الجمهور الإسرائيلي "بتبكير رحلاتهم من جميع أنحاء العالم في أقرب وقت ممكن، لأنه مع إلغاء الرحلات الجوية لشركات الطيران، سيصبح الأمر معقدا".

وعلى صعيد متصل، قرر الاحتلال عدم فرض إغلاق شامل على السلطة الفلسطينية في هذه المرحلة، حيث سينتهي الإغلاق الحالي بعد انتهاء عيد "المساخر" اليهودي، مع استمرار الإغلاق الشامل على مدينة بيت لحم.

وقررت السلطة الفلسطينية مساء أمس، منع مغادرة الضفة الغربية إلى الخارج، وأعلنت هيئة الحدود والمعابر الفلسطينية "إغلاق معبر "الكرامة" مع الأردن أمام حركة المغادرين اعتبارا من هذه اللحظة وحتى إشعار آخر، مع بقاء حركة القادمين كما هي عليه"، إضافة إلى إغلاق المطاعم والمقاهي والنوادي الرياضية.

وأكد مكتب المتحدث الرسمي للحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، في بيان له وصل "عربي21" نسخة عنه منتصف الليلة الماضية، أن "نتائج الفحوصات المخبرية التي صدرت عن المختبر المركزي لوزارة الصحة أظهرت إصابة حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وبذلك يرتفع عدد الإصابات إلى 26 حالة حتى الساعة الـ12:00 من منتصف ليل اليوم الاثنين".

ونوه أن "حالة واحدة سجلت في ضاحية "ارتاح" قضاء طولكرم، والباقي في مدينة بيت لحم"، لافتا إلى أن "عدد الفحوصات التي أجريت منذ بدء فحص ورصد فيروس كورونا المستجد في فلسطين بلغ 1225 فحصا، كانت جميعها سلبية (خالية من المرض) باستثناء 26 حالة تبين إصابتها بالفيروس".

التعليقات (0)

خبر عاجل