رياضة دولية

فيروس كورونا يتسبب في تأجيل مباريات الدوري الإيطالي

أصيب 900 شخصا بالفيروس في إيطاليا وتوفي 21 منهم- فيسبوك
أصيب 900 شخصا بالفيروس في إيطاليا وتوفي 21 منهم- فيسبوك

قررت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم تأجيل خمس مباريات كانت مقررة دون جماهير نهاية هذا الأسبوع في الدوري الإيطالي لكرة القدم، بينها قمة يوفنتوس وإنتر إلى 13 أيار/مايو المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا، 

وإلى جانب مباراة يوفنتوس المتصدر مع إنتر الثالث، تأجلت مباريات ميلان مع جنوى، بارما مع سبال، ساسوولو مع بريشيا وأودينيزي مع فيورنتينا.

ووفقا للرابطة، تم اتخاذ القرار "في ضوء سلسلة الإجراءات الاحتياطية التنظيمية المتخذة من قبل الحكومة ردا على هذا الوضع الاستثنائي لحماية الصحة والسلامة العامة".

وكانت رابطة الدوري أكدت مساء الخميس إقامة هذه المباريات دون جماهير، في ظل ارتفاع عدد المصابين في إيطاليا خصوصا في شمال البلاد والذي أدى أيضا إلى تأجيل أربع مباريات من المرحلة الماضية بينها مباراة إنتر مع سمبدوريا.

وفي ظل إعادة جدولة المباريات الخمس في 13 أيار/مايو، الموعد الرئيس لنهائي كأس إيطاليا، تم تأجيل هذه المباراة إلى 20 أيار/مايو بحسب القرار الجديد.

وبحسب الأرقام الأخيرة، أصيب 900 شخصا بالفيروس في إيطاليا وتوفي 21 منهم.

وكان وزير الرياضة فينتشنزو سبادافورا أعلن الإثنين أن تفشي الفيروس في البلاد سيدفع إلى إقامة مباريات عدة في كرة القدم خلف أبواب موصدة.

كما أقيمت مباراة إنتر الخميس ضد ضيفه لودوغوريتس البلغاري ضمن الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" دون جماهير أيضا.

وعزلت السلطات بلدات في شمال البلاد لاسيما في منطقة لومبارديا، في خطوة تطال عشرات الآلاف من السكان، خوفا من تفشي الفيروس.

التعليقات (0)