سياسة عربية

أمير قطر إلى الأردن الأحد.. وتعاون اقتصادي مرتقب

يذكر أن آخر زيارة أجراها أمير قطر إلى الأردن كانت في 30 آذار/ مارس 2014- جيتي
يذكر أن آخر زيارة أجراها أمير قطر إلى الأردن كانت في 30 آذار/ مارس 2014- جيتي

يتجه الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني الأحد، إلى العاصمة عمان للقاء العاهل الأردني عبد الله الثاني، ضمن جولة خارجية لعدد من الدول العربية.


وذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" أن "المباحثات ستتناول سبل تطوير العلاقات الأخوية بين البلدين، وآليات تفعيل التعاون بينهما في مختلف المجالات، خصوصا الاقتصادية منها، إضافة إلى التطورات في المنطقة".


وفي سياق متصل، أكد رئيس غرفة قطر أن "زيارة الأمير تميم للمملكة الأردنية الهاشمية، سيكون لها مردود اقتصادي وتجاري على القطاع الخاص في البلدين الشقيقين"، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا".

 

اقرأ أيضا: هكذا علق رئيس وزراء الأردن على زيارة أمير قطر لعمّان


وتشمل جولة الأمير القطري إلى جانب الأردن، كلا من تونس والجزائر، وذلك في أول نشاطاته الخارجية خلال عام 2020.


وسيبحث أمير قطر، خلال الجولة، "سبل دعم وتعزيز العلاقات، وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية، وأبرز المستجدات على الساحة العالمية ذات الاهتمام المشترك، وفق "قنا".


وشهدت العلاقات بين عمان والدوحة قفزة كبيرة، خاصة بعد تبادل عودة السفراء بين البلدين، منتصف العام الماضي، وتقديم قطر مساعدات للمملكة بقيمة 500 مليون دولار.


يذكر أن آخر زيارة أجراها أمير قطر إلى الأردن كانت في 30 آذار/ مارس 2014، ضمن أول جولة خارجية له بعد توليه مقاليد الحكم في البلاد، منتصف 2013.

 
التعليقات (0)

خبر عاجل