سياسة عربية

قرقاش: البشير والإخوان خلّفوا فشلا في السودان.. وردود

قرقاش خلال لقائه بحمدوك في العاصمة السودانية- حساب الوزير الإماراتي عبر تويتر
قرقاش خلال لقائه بحمدوك في العاصمة السودانية- حساب الوزير الإماراتي عبر تويتر

هاجم وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، الرئيس السوداني السابق عمر البشير، وجماعة الإخوان المسلمين في السودان واتهمهم بالفشل في إدارة البلاد.

وقال قرقاش في تغريدات عبر حسابه بموقع تويتر: "من انطباعاتي خلال زيارتي إلى الخرطوم، أن حقبة البشير والإخوان المسلمين تركت وراءها فشلا ذريعا في إدارة الدولة وتوفير الاستقرار والازدهار".

وأضاف الوزير الإماراتي: "السودانيون يواجهون اليوم تراكمات فشل التنظير الأيديولوجي، ومصممون على بناء نظام عصري ينتشل بلدهم من سنواته العجاف".

 

اقرأ أيضا: مصادر: أنور قرقاش في الخرطوم.. وعودته تتعذر بسبب الأحداث

 

وتابع: "ويبدو واضحا من الخرطوم أن عودة المصداقية للبعد العربي في السياسة الإقليمية ضرورة في ظل تغول القوى الإقليمية على النظام العربي. فإعادة إنتاج الطموحات الإمبراطورية والتعريف الهزلي للجيرة والجوار ماهو إلا غطاء لتمدّد استعماري جديد على حساب العالم العربي".

 

 

من انطباعاتي خلال زيارتي إلى الخرطوم أن حقبة البشير والإخوان المسلمين تركت وراءها فشلاً ذريعاً في إدارة الدولة وتوفير الاستقرار والازدهار.
السودانيون يواجهون اليوم تراكمات فشل التنظير الآيديولوجي، ومصممون على بناء نظام عصري ينتشل بلدهم من سنواته العجاف.

 

 

ويبدو واضحاً من الخرطوم أن عودة المصداقية للبعد العربي في السياسة الإقليمية ضرورة في ظل تغوّل القوى الإقليمية على النظام العربي. فإعادة إنتاج الطموحات الإمبراطورية والتعريف الهزلي للجيرة والجوار ماهو إلا غطاء لتمدّد استعماري جديد على حساب العالم العربي.

 

 

 

وكان قرقاش وصل الاثنين الماضي إلى السودان، في زيارة رسمية، والتقى خلالها رئيس المجلس السيادي الفريق أول عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك وعددا من المسؤولين السودانيين.

 

من جانبهم سخر مغردون من حديث قرقاش عن السودان، وأشاروا إلى أن الإمارات خلفت فشلا مماثلا في اليمن، منذ مشاركتها في الحرب التي شنها التحالف العربي بقيادة السعودية.

 

وقال مغردون: 

 

 

التعليقات (1)
متعجب
الخميس، 16-01-2020 03:24 م
هذا الشخص ولي امره سرق اشجار سقطري اليمنية ويذم اسياده الاخوان متى تتخلص الامة من هؤلاء المنافقين