ملفات وتقارير

سخرية من "تقزيم" وزير الدفاع السوري في اجتماع مع بوتين

صفحة الرئاسة السورية- فيسبوك
صفحة الرئاسة السورية- فيسبوك

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي سخرية واسعة من قبل نشطاء سوريون تندروا على صور لوزير الدفاع السوري علي عبد الله أيوب مع رئيس النظام بشار الأسد.

وكان الأسد قد اجتمع، الثلاثاء، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مقر تجمع القوات الروسية بدمشق بحضور مسؤول سوري واحد وهو وزير الدفاع، بالإضافة إلى ضباط ومسؤولين روس آخرين.

وبحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) فإن الرئيسين استمعا إلى عرض عسكري من قبل قائد القوات الروسية العاملة في سوريا.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، بحسب وكالة "تاس" الروسية الرسمية، إنه "في سياق المحادثات مع الأسد، أشار بوتين إلى أنه يمكن الآن أن يعلن بثقة قطع مسافة كبيرة تجاه إعادة بناء الدولة السورية، ووحدة أراضيها".

وتعد هذه الزيارة هي الثانية لبوتين إلى سوريا بعد زيارته أواخر 2017 لقاعدة حميميم العسكرية التابعة لروسيا في اللاذقية.

 

اقرأ أيضا: بوتين قبيل زيارته تركيا يصل إلى دمشق ويلتقي الأسد

وقد أظهرت الصور التي نشرها حساب "رئاسة الجمهورية السورية" عبر "فيس بوك" وجود وزير الدفاع السوري علي عبد الله أيوب على يسار الأسد جالسًا على كرسي منخفض بعكس نظيره الروسي، مما أظهره أقصر من بقية الحضور بكثير.

الصور التي تم تداولها أثارت سخرية واسعة بين النشطاء الذين تساءلوا عن سبب ظهور وزير الدفاع بذلك الشكل وهل هناك تعمد لتخصيص كرسي ذو ظهر منخفض له، أم أنها محض مصادفة؟

كذلك تساءل النشطاء، إذا ان وضع وزير الدفاع السوري بهذا الشكل وتقزيمه بين بقية الحضور في إجتماع رئاسي، فكيف هو حاله من خلف الكواليس؟

التعليقات (4)
امازيغي
الأربعاء، 08-01-2020 03:31 م
السيد بوتين يستقبل ذيل الكلب في سوريا رغم انه في سوريا والاغرب من ذلك اذلال وزير دفاعه امام المجتمعين
من سدني
الأربعاء، 08-01-2020 10:46 ص
الاجتماع القادم : الاسد واقفاً وبوتين متكئًا ووزير دفاعه على الميسرة وهو يحمل علبة محارم ووزير الخارجيه يعتني بكلب بوتين في الحديقه وهذه هي قمة الممانعه والمماتعه والثياده وهذه نتاءج الحرب الكونيه على القرامطه النصيريه.
عمر
الأربعاء، 08-01-2020 10:10 ص
مشهد مقصود كل المهانة والذل تقولشي مقلب كاميرا خفية سخيف وهذا ليس تحقيرا للحيوان واللي معاه بس لكن تحقير لكل اللي فاكرين انهم بفلوس شعوبهم وبقتل شعوبهم وبالعمالة والخيانة انهم بيحققوا مجد ..والله ما فيه غير الذل والخوف والسحل في الحياة الدنيا وابقى استمتع في الأخرة بكل حرف اتكتب في جرائمك وكل دمعة أو قطرة دم سالت من طفل شاب امرأة أو عجوز حتى الحيوان والنبات والحجر يا غجر
محمد قذيفه
الأربعاء، 08-01-2020 08:23 ص
الحقيقة المرة هي ان العرب مقزمون لدى الغرب فقولوا الحقيقة ايها الاخوة الاعزاء1:جزء من العرب مقزم من امريكا 2:جزء مقزم من روسيا 3:جزء اختار الانزواء والانعزال فلا يحسب له حساب في المحافل الدولية وهذا ليس قدرا مكتوبا علينا بل هذا ماصنعه تفرقنا وحروبنا ضد بعضنا وعمالاتنا المجانية للغرب ولما كان الزعماء العرب يحكمون بقوة الاتحاد عندما اتفقوا على قطع النفط عن الغرب راينا يمشي على الرجلين او الدراجات الهوائية وكان للعرب صوتهم الموحد لكن لما جاء عصر الطوائف هاهي النتائج وستقول لهم امهاتهم في يوم من الايام مثل ماقالت ام اخر ملك في الاندلس ابك مثل النساء ملكا مضاعا لم تحافظ عليه محافظة الرجال وقال الامام علي رضي الله عنه (اكلت يوم اكل الثور الابيض )والكلمة امانة يحاسب عليها الانسان