سياسة دولية

إعلام تركي: هذا هو الاسم الذي سيحمله حزب داود أوغلو الجديد

في 13 أيلول/سبتمبر الماضي أعلن داود أوغلو استقالته من حزب العدالة والتنمية- الأناضول
في 13 أيلول/سبتمبر الماضي أعلن داود أوغلو استقالته من حزب العدالة والتنمية- الأناضول

ذكرت وسائل إعلام تركية أن رئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أوغلو أنهى الاستعدادات اللازمة للإعلان عن حزبه الجديد، وذلك بعد أن أعلن مؤخرا استقالته من حزب العدالة والتنمية الحاكم.


وقال موقع (تورك تايم) إن داود أوغلو سيعلن الأربعاء المقبل عن حزبه الجديد والذي سيحمل اسم "حزبنا".

 

اقرأ أيضا: كاتب تركي: صراع تحالفات بين أردوغان وزعيم المعارضة التركية

ولفت الموقع إلى أن دعايات للترويج للحزب ستتضمن صورة نهال أولوتشو ك زوجة القيادي في الحزب الحاكم إيرول أولوتشوك الذي قتل هو وابنه خلال المحاولة الانقلابية الفاشلة.


وأشار الموقع إلى أن الهيئة التأسيسية للحزب مكونة من 130 شخصا عدد منهم هم من نواب وقيادات سابقين في الحزب الحاكم، مضيفا أن الحزب سيعتمد صورة الشمس شعارا للحزب.

 

وفي 13 أيلول/سبتمبر الماضي، أعلن داود أوغلو استقالته من حزب العدالة والتنمية الحاكم، وسبقه القيادي البارز ووزير الاقتصاد الأسبق علي باباجان الذي استقال من الحزب في تموز/ يوليو الماضي.


 
التعليقات (2)
مسلم
الخميس، 05-12-2019 10:05 ص
حب الزعامة مرض ينخر جسم الامة الاسلامية .
وأسفاه!
الأربعاء، 04-12-2019 08:38 م
أشعر بغصة في صدري من هذا الخبر المؤلم. فقد كنت أتمنى أن يتحلى الرئيس أردوغان بأقصى درجات الحكمة في معالجة أمور حزبة وقادته المبرزين، وعلى رأسهم الاستراتيجي الخلق احمد داود أوغلو وبابا جان أحد أبرز رواد النهضة الاقتصادية التركية في ظل العدالة والتنمية. اضطرار هذين الاثنين بوجه خاص إلى ترك الحزب يعبر عن قصور كبير في قيادة أردوغان للحزب فقد كان يمكن استيعابهما فهما ليسا على منوال عبد الله غول المتحرق للزعامة حتى لو كانت زعامة تكتل مناهض لمبادئه كما حدث في الانتخابات الماضية لولا الفشل في تشكيل هذه التكتل. أحمد داود أغلو يمثل صوت الحكمة والعقل والنظرة الاستراتيجية، وحرمان حزب العدالة والتنمية منه يمثل خسارة كبيرة، شأنه في ذلك شأن بابا جان وإن كان بدرجة أقل. أرجو أن يراجع أردوغان سياساته كافة وإدارته للأمور وأن يحل النظرة الأخوية العميقة محل النظرة القيادية الضيقة.