سياسة دولية

في موقف مفاجئ.. ترامب: لا نؤيد الاحتجاجات بإيران.. ثم تراجع

ترامب - جيتي
ترامب - جيتي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الثلاثاء إن إداراته لا تدعم الاحتجاجات المناهضة للنظام في إيران، لكنه امتنع عن التعليق على المظاهرات التي خرجت في مدن إيرانية مؤخرا.


وردا على سؤال صحفي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، عما إذا كانت الولايات المتحدة تدعم المحتجين في إيران، قال ترامب: "لا أريد التعليق على ذلك ، لكن الإجابة هي لا. لكنني لا أريد التعليق على ذلك".

 

لكن ترامب عاد بعد وقت قصير ليكتب على تويتر ما بدا أنه تصحيح لتصريحاته السابقة. وغرد قائلا: "الولايات المتحدة الأمريكية تدعم الناس الشجعان في إيران، الذين يتظاهرون من أجل حريتهم. لقد فعلنا ذلك (الدعم) تحت إدارة ترامب، وسنفعل ذلك دائما".

 


وفي موضوع آخر، قال ترامب إنه "يدرس فرض عقوبات على تركيا بسبب شرائها منظومة صواريخ روسية"، منحيا باللوم على سلفه في عدم بيع نظام صواريخ أمريكي لأنقرة.


وعندما سئل في المؤتمر الصحفي عما إذا كان سيفرض عقوبات على تركيا بسبب شرائها منظومة صواريخ (أس400) قال "نناقش ذلك الآن ونجري محادثات بشأن ذلك الآن".


وأضاف: "كما تعرفون فإن تركيا كانت تريد شراء نظام باتريوت الخاص بنا و(الرئيس الأمريكي السابق باراك) أوباما لم يسمح لها بذلك ولم يسمحوا لهم إلا عندما أصبحوا مستعدين لشراء نظام آخر".

التعليقات (1)
علي اللاذقاني
الأربعاء، 04-12-2019 07:21 ص
هذا هراء في هراء، فالكلب اخوتي لا يعض ذنبه. أمريكا لم تدعم أي ثورة فكل تلك الأنظمة هي تحت راية اسرائيل وأميركا. فبالله عليكم أتتفاجئون من تصريحاته المتقلبة. المواقف واضحة وهي أنه يجب قمع الشعوب الشرق أوسطية.

خبر عاجل