رياضة عربية

أمير قطر يُعلن افتتاح كأس الخليج.. "مرحبا بالجميع" (شاهد)

يسعى منتخب قطر لتحقيق الفوز في ضربة البداية نحو إضافة لقب جديد- فيسبوك
يسعى منتخب قطر لتحقيق الفوز في ضربة البداية نحو إضافة لقب جديد- فيسبوك

افتتح أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بطولة كأس الخليج لكرة القدم في نسختها الـ24 "خليجي 24"، والتي تحتضنها بلاده حتى الثامن من كانون الأول/ ديسمبر.

وقال أمير قطر في كلمة الافتتاح على أرضية ملعب استاد خليفة الدولي: "أعلن افتتاح دورة الخليج 24، وباسم كل قطري نرحب بالجميع في دوحة الجميع". 

 

وشهد حفل الافتتاح تقديم لوحات بسيطة ومعبرة على أنغام خليجية وقطرية، حملت خلالها أعلام جميع الدول المشاركة في هذه النسخة.

وتقام البطولة بنظام المجموعتين، تضم المجموعة الأولى: قطر، الإمارات، اليمن، العراق، فيما تضم والثانية: عمان، السعودية، الكويت، البحرين.

 

ويقص منتخب قطر شريط مشواره في بالبطولة الخليجية التي يستضيفها بمواجهة منتخب العراق باستاد خليفة الدولي الذي شهد حفل الافتتاج.

ويسعى منتخب قطر لتحقيق الفوز في ضربة البداية نحو إضافة لقب جديد إلى خزائنه بعدما توج للمرة الأولى في تاريخه بطلا لبطولة كأس الأمم الآسيوية التي أقيمت في الإمارات مطلع العام الجاري.

كما يأمل منتخب العراق لتحقيق نتيجة إيجابية في بداية رحلة مشاركته ببطولة كأس الخليج للمرة الـ 13 في تاريخه.


وتقام الأربعاء مباراتا المجموعة الثانية بين عمان والبحرين، قبل مباراة مرتقبة بين القطبين الكويت والسعودية.

وتستمر البطولة حتى الثامن من كانون الأول/ ديسمبر، وتختتم قبل أيام من استضافة قطر لكأس العالم للأندية بدءا من 11 من الشهر ذاته.

وتلقت البطولة دفعة إيجابية بإعلان السعودية والإمارات والبحرين، في وقت سابق من هذا الشهر، قرارها خوض المنافسة على أرض قطر.

وأقيمت قرعة أولى للبطولة بين خمسة منتخبات هي قطر وعمان والكويت واليمن والعراق في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، قبل أن تعاد في 14 تشرين الثاني/ نوفمبر بعد قرار الدول الثلاث المشاركة، ما استدعى تعديل نظام البطولة من مجموعة واحدة بنظام الدوري، إلى مجموعتين بنظام دوردور /أول ودور نصف نهائي ومباراة نهائية.


التعليقات (0)