سياسة عربية

حكومة اليمن: قصف الحوثي مقر الحديدة تقويض للجهود الأممية

نفذ الحوثيون 8 هجمات على مقر الإقامة الحكومة بالحديدة- فيسبوك
نفذ الحوثيون 8 هجمات على مقر الإقامة الحكومة بالحديدة- فيسبوك

أدانت الحكومة اليمنية قصف الحوثيين لموقع مقر إقامة الفريق الحكومي بالحديدة، معتبرة إياه "تقويضا للجهود الأممية الساعية لتنفيذ اتفاق ستوكهولم".

 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن وزارة الخارجية بيانا أصدرته الأحد، وقالت فيه "استهداف الحوثيين لموقع مقر إقامة الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار المشارك في قيادة وتنفيذ اتفاق الحديدة، صباح اليوم الأحد، والذي تعرض لـ8 هجمات، و5 منها بطائرات من دون طيار، و3 هجمات بصواريخ باليستية".


وأوضحت بأن استهداف الحوثي بالتزامن مع يوم واحد من إحاطة المبعوث الخاص للأمين العام أمام مجلس الامن الذي نوه خلالها إلى وجود إشارات إيجابية في تنفيذ اتفاق الحديدة.

 

وأضافت: "الاستهداف يعد استهتارا بالجهود الاممية الهادفة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم، ويهدد بإنهاء ونسف تلك الجهود بعد حوالي عام من التوصل إلى الاتفاق".

وأكدت وزارة الخارجية أن "هذا التصعيد الخطير يأتي في ظل استمرار الحوثيين باستحداث الخنادق والأنفاق في الحديدة على الرغم من نشر ضباط الارتباط وإنشاء نقاط المراقبة المشتركة، في مخالفة صريحة تدل على نوايا مبيتة ومخطط لها للانقلاب على اتفاق ستوكهولم".

وحملت جماعة الحوثي "المسؤولية الكاملة عن هذه الانتهاكات التي تهدد بنسف اتفاق الحديدة"، وتدعو الأمم المتحدة وأجهزتها المعنية والمجتمع الدولي لـ"إدانة هذا التصعيد وتحميل الحوثيين تبعات ما قد يحدث".

 

اقرا أيضا: التحالف في اليمن يعلن "إحباط هجوم صاروخي" للحوثي

 

التعليقات (0)