سياسة عربية

حمد بن جاسم يعلق على أنباء "المصالحة الخليجية"

قال ابن جاسم إن عودة الثقة لدول مجلس التعاون الخليجي تحتاج إلى سنوات - جيتي
قال ابن جاسم إن عودة الثقة لدول مجلس التعاون الخليجي تحتاج إلى سنوات - جيتي

علّق رئيس الوزراء القطري الأسبق حمد بن جاسم آل ثاني على الأنباء عن مصالحة خليجية قريبة بين دول الحصار، وبلاده، قائلا إن إعادة بناء الثقة بين دول مجلس التعاون تحتاج إلى سنوات.

وعلى صفحته على تويتر، قال آل ثاني إن "الصلح المنتظر يحتاج  إلى تقييم مدى الضرر من جميع الأطراف و أن يكون هذا الحل للازمة والحصار الذي فرض علينا  و الذي أصاب المنطقة اجتماعياً و اقتصادياً وسياسياً".

 

 

 


وأشار إلى أن الأضرار التي أصابت المنطقة يجب أن تكون "عبرة" بحيث لا تتكرر مثل هذه السياسيات التي لم تؤد إلا إلى خلل في المجلس.

وتابع: "أنا مع الصلح غير المشروط والذي يحفظ كرامة وسيادة الدول و يجب أن يكون هناك بحث عميق من قبل أعضاء مجلس التعاون الذي جُمّد في هذا الخلاف والمنطقة في اشد الاحتياج لمثل هذا التكتل".

ولفت إلى أن مجلس التعاون الخليجي في آخر 10 سنوات لم يكن فعالا، وإن الثقة المهزوزة بين أعضائه تحتاج إلى سنوات من إعادة البناء.

 

 

 

التعليقات (2)
محمد يعقوب
الجمعة، 22-11-2019 09:37 م
طالما كان هناك المحمدان بن سلمان وبن زايد، فإن الخليج لن يكون فيه سلام ووئام. محمد بن زايد بعدما هيمن على مصر بالكامل وربما ألأردن بشراء كل ألأصول فيهما، فإنه الحاكم الفعلى لهذان البلدان، وعليه لن يتنازل في مشكلة مجلس التعاون. يريد أن يكون ألآمر النااهى ولا أحد غيره. والأيام بيننا!!!!!!!!
محمد الحويطات
الجمعة، 22-11-2019 09:35 م
سؤال من يظمن ان المشكله لا تتكرر مره اخرى ؟ .. الخلل في العالم العربي هو ان شخص واحد فقط يتحكم في مصير دوله وشعب فاتخاذ القرار فردي وليس مؤسسي .. وهذا من اهداف الربيع العربي ان تكون قرارات الحكام بموافقة الشعوب من خلال مؤسساته الرسميه والشعبيه والمنتخبه بنزاهه وشفافيه

خبر عاجل