سياسة دولية

ترامب يعلق على إمكانية محاكمته برلمانيا ويطالب بوقفها فورا

طالب ترامب بوقف ما أسماها "عملية المطاردة" بشكل فوري- جيتي
طالب ترامب بوقف ما أسماها "عملية المطاردة" بشكل فوري- جيتي

علق رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب الأربعاء، على الجهود المتواصلة التي يبذلها مجلس النواب، للتحقيق في قضايا تمهد لعزله من رئاسة البيت الأبيض.


وقال ترامب في تغريدة نشرها بموقع "تويتر": "التحقيق في إمكانية محاكمتي برلمانيا سيء جدا لبلادنا"، مطالبا بوقف ما أسماها "عملية المطاردة"، بشكل فوري.


وتأتي تغريدة ترامب بعد يوم من استماع مجلس النواب الأمريكي، لشهادات جديدة تتعلق بقضية المكالمة الهاتفية التي أجرها ترامب مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلنسكي، والتي يرتكز عليها محور التحقيق الرامي لعزل ترامب.

 

اقرأ أيضا: الكونغرس يستمع لشهادات جديدة حول "الفضيحة الأوكرانية"


وقال شاهدان اطلعا بشكل مباشر على المكالمة الهاتفية، إنهما كانا متفاجئين وقلقين، إزاء طلب سيد البيت الأبيض فتح تحقيق بحق المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة جو بايدن.


وذكر الشاهد اللفتنانت كولونيل الكسندر فيندمان إنه شعر بقلق بالغ إزاء ما سمعه خلال المكالمة وإنه أبلغ "بدافع الواجب"، محامي مجلس الأمن القومي بالمحادثة "غير اللائقة".

 

ويواجه ترامب أسبوعا حافلا بالإفادات ضده، على خلفية فضيحة ما جرى خلال المكالمة الهاتفية مع الرئيس الأوكراني، لكن الرئيس الأمريكي وفي خطوة مفاجئة تصدى لاحتمال أن يصبح ثالث رئيس للولايات المتحدة يواجه إجراءات عزل بقوله الاثنين إنه قد يدلي شخصيا بإفادته في التحقيق.

التعليقات (0)