سياسة عربية

جمعة غضب بالعراق.. إغلاق شوارع وحرق خيام اعتصام (شاهد)

شهدت البلاد خميسا داميا قتل فيه 11 متظاهرا وأصيب المئات- جيتي
شهدت البلاد خميسا داميا قتل فيه 11 متظاهرا وأصيب المئات- جيتي

وسط ترقب لجمعة غاضبة في إطار احتجاجات مستمرة بالعراق، منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، كشف مصدر أمني عن إغلاق قوات من الجيش والشرطة شوارع رئيسية بالبصرة، فيما تداول ناشطون صورا ومقاطع تظهر تعرض خيام معتصمين بكربلاء للحرق.

 

وغداة يوم دام بالبلاد، أفاد ناشطون ببدء توافد متظاهرين إلى ساحة التحرير وسط بغداد، رغم قطع خدمة الإنترنت.

 

 

وقال مصدر لوكالة "الأناضول"، مفضلا عدم الكشف عن هويته، إن "القوات المشتركة من الجيش والشرطة كثفت وجودها وانتشرت في مناطق واسعة صباح اليوم، في أغلب مدن وبلدات محافظة البصرة". 

وأضاف أن "القوات المشتركة شددت إجراءاتها في مدينة البصرة بشكل خاص، وقطعت وأغلقت أغلب الشوارع الرئيسية، تحسبا لأي طارئ بعد صدامات مساء الخميس، أسفرت عن قتلى وجرحى".

وفي كربلاء، قال ناشطون إن قوات أمنية أحرقت خيام معتصمين، وسط توتر في محيط القنصلية الإيرانية التي تعرضت لمحاولات اقتحام من جهة، وإطلاق رصاص حي على المحتجين من جهة ثانية.

 

 

 

التعليقات (1)
najvaye-kangan.
الجمعة، 08-11-2019 10:11 ص
وصل الشاهد من الغيب غني عن التعريف - كعادة دولة الإمارات في التدخل لضرب أي حراك شعبي سلمي مُطالب بالحرية والعدالة ومحاربة الفساد في أي دولةٍ عربية، كُشف النقاب عن القبض على خلية تابعة للإمارات في العراق كانت تهدف إلى التأثير في التظاهرات الجارية حاليا. وبحسب “راديو صوت العراق” فمن بين أفرادها أشخاص يحملون الجنسية اللبنانية، وهي خلية مرتبطة مباشرة بمستشار الأمن الوطني الإماراتي، طحنون بن زايد، وتدير أنشطة تستهدف الدولة العراقية. - ابن سلمان يحيك لعبة جديدة بالعراق.. رغد صدام حسين تتوجه من الأردن إلى السعودية بعد دعوة رسمية وصلتها هذه تفاصيلها ....