سياسة عربية

أطفال مدون سعودي معتقل يوجهون رسالة إلى ابن سلمان

اعتُقل بدوي المؤسّس المشارك للشبكة الليبراليّة السعوديّة العام 2012- حسابه عبر تويتر
اعتُقل بدوي المؤسّس المشارك للشبكة الليبراليّة السعوديّة العام 2012- حسابه عبر تويتر

وجه أطفال المدون السعودي المعتقل، رائف بدوي، رسالة إلى ولي العهد محمد بن سلمان، من مقر إقامتهما برفقة والدتهما في كندا.

 

وعبر الحساب الرسمي لبدوي في "تويتر"، غرد أطفال بدوي "طراد، ونجوى، وميريام": "والدنا سمو الأمير محمد بن سلمان، أطلب من مقامكم الكريم إصدار عفو عن والدي المسالم رائف بدوي، الذي كان ضحية للتيار المتشدد وذلك قبل ظهوركم".

 

وحملت قضية رائف بدوي خلال السنوات الماضية ردود فعل دولية واسعة، لا سيما أنه ينتمي إلى التيار الليبرالي، الذي تزعم الرياض ترجيح كفته على حساب الإسلاميين في مشروعها المقبل.

 

وكان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، أعلن مطلع العام 2019، أنّ الإفراج عن بدوي المعتقل منذ العام 2012 هو "أولويّة" لجميع الكنديّين.

وقال ترودو في مؤتمر صحافي إنّه أثار "مباشرةً" ملفّ بدوي مع وليّ العهد السعودي الأمير محمّد بن سلمان في قمّة مجموعة العشرين في أواخر تشرين الثاني/نوفمبر 2018 في الأرجنتين.

 

والتقى ترودو زوجة بدوي، إنصاف حيدر، وقال إنّه لا يستطيع "أن يتخيّل" ما تعيشهُ هي وأطفالها بسبب سجن المدوّن "منذ وقت طويل".

واعتُقل بدوي المؤسّس المشارك للشبكة الليبراليّة السعوديّة العام 2012 بتهمة الإساءة إلى الإسلام. وحكم عليه في أيّار/مايو 2014 بالسجن عشرة أعوام وبألف جلدة موزّعة على 20 أسبوعا، ما استدعى ردود فعل دوليّة مندّدة.

اقرأ أيضا: NYT: اختراق السعودية لتويتر يثير أسئلة حول أمن التكنولوجيا

 

التعليقات (0)