سياسة عربية

الإمارات تعلن سحب قواتها من عدن بعد "إنجاز مهامها العسكرية"

قيادة القوات المسلحة الإماراتية:حررنا مدينة عدن من الحوثيين والتنظيمات الإرهابية بتموز 2015- وام
قيادة القوات المسلحة الإماراتية:حررنا مدينة عدن من الحوثيين والتنظيمات الإرهابية بتموز 2015- وام

أعلنت قيادة القوات المسلحة الإماراتية، الأربعاء، عودة قواتها العاملة في محافظة عدن باليمن، بعد "تأمينها وتسليمها للقوات السعودية واليمنية".

وقالت في بيان لها نشرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، إن "عملية التسليم تمت بعد إنجازها مهامها العسكرية المتمثلة في تحرير عدن".

وأشارت إلى أن "عملية التسليم تمت بنجاح"، موضحة أن "القوات الإماراتية العائدة من عدن أتمت مهامها العسكرية بنجاح كبير حيث قامت بتحرير مدينة عدن من الحوثيين والتنظيمات الإرهابية بتاريخ 17 تموز/يوليو 2015".


وأضافت: "بعد تحرير عدن قامت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية بعمليات عسكرية أثمرت عن تحرير العديد من المناطق المحررة من الأراضي اليمنية من الانقلاب الحوثي ومنع التغلغل الإيراني الهادف إلى السيطرة على الدولة اليمنية".

 

اقرأ أيضا: هذه أبرز بنود اتفاق الرياض بين حكومة اليمن والانفصاليين

وأكدت أن القوات السعودية والإماراتية "تمكنت من نشر الأمن وتعزيزه في أرجاء عدن، ومكنت القوات اليمنية من خلال تأهيلها وتدريبها وتسليحها بالشكل الذي يمكنها من القيام بواجباتها العسكرية في مرحلة التسليم، وقد نتج عن مرحلة التمكين وجود قوات يمنية عالية التدريب وقادرة على تثبيت الاستقرار ومسك الأرض بطريقة عسكرية احترافية".

وتابعت: "قوة الواجب الإماراتية وبعد إنهائها مراحل التحرير والتأمين والتمكين قامت بناء على الخطط الاستراتيجية المعتمدة من قيادة التحالف العربي بتسليم عدن إلى القوات السعودية واليمنية الشقيقة والتي ستتولى خلال المرحلة المقبلة مهمة تأمين المدينة والاستمرار في المحافظة على المكتسبات التي تحققت".

وأشارت إلى أن "القوات الإماراتية وبالتعاون مع القوات الشقيقة والصديقة ستواصل حربها على التنظيمات الإرهابية المحافظات اليمنية الجنوبية والمناطق الأخرى".

 

تجدر الإشارة إلى أن الخميس الماضي شهد التوصل إلى اتفاق بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا يقضي بإنهاء انقلابها في عدن وحل الخلاف بين الطرفين برعاية سعودية.

التعليقات (0)