سياسة عربية

بدء انتخابات الرئاسة التونسية بالخارج والقروي يهاجم سعيد

الانتخابات التونسية الرئاسية - جيتي
الانتخابات التونسية الرئاسية - جيتي

بدأ التونسيون في الخارج الجمعة التصويت في الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة التونسية، التي تجري داخل البلاد الأحد القادم.


ويتنافس في الجولة الثانية، المرشح المستقل، الأكاديمي قيس سعيد الذي حصل أعلى الأصوات في المرحلة الأولى، بمقابل رجل الأعمال ورئيس حزب "قلب تونس" نبيل القروي، الذي أفرج عنه مؤخرا من السحن، إثر توقيف بعد اتهامات بالفساد.


وكان القروي شن هجوما الخميس على المرشح قيس سعيد، ووصفه بأنه "ذراع من أذرع النهضة، مثلما كان المنصف المرزوقي"، وقال إن حزبه "لن يدخل أبدا في حكومة النهضة التي لم تفعل شيئا للتونسيّين منذ 8 سنوات".


في المقابل، جددت حركة النهضة التي أعلنت الخميس أنها بدأت مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة، دعمها لقيس سعيد في الرئاسة ودعت أنصارها والتونسيين إلى انتخابه.

 

اقرأ أيضا: ضابط الموساد السابق يتحدث عن علاقته بالقروي (شاهد)

التعليقات (4)
حائر
الجمعة، 11-10-2019 02:07 م
لعن الله زمانا يبول فيه القط على الاسد وتبيض الحمامة على الوتد .جاهل ومتامر على بلده من اجل الوصول يتطاول على الرفاء رئس تونس القادم هو سعيد اسعدوا ياتونسيون.
امازيغي
الجمعة، 11-10-2019 01:53 م
انصح اخوتي وبني عمومتي التوانسة التصويت للسعيد لان القروي اثبت ويالدليل القاطع انه صهيوني وكل الجرذان العلمانيين يساندونه ماديا
مصري
الجمعة، 11-10-2019 11:22 ص
من الغريب جدا أن يصدر حديث ضابط الموساد في هذا التوقيت و لصالح من ، من الواضح تغلغل اسرائيل و إنغماسها في الحياة السياسية في كل البلاد العربية و تحريك النتائج لصالحها و الشعوب العربية بسبب جهلها و غفلتها فأسرائيل تعربد و تعيث فسادا بفضل جواسيسها و عملائها في اجهزة المخابرات و الامن و الجيش و كل باقي المؤسسات و لذلك فهي قادرة علي توصيل خُدامها إلي سدة الحكم في اي بلد عربي و سوف يتضح ذلك في الانتخابات التونسية عندما نري سياسات من يفوز من المرشحين الحاليين .
فلسطين المحتلة
الجمعة، 11-10-2019 10:39 ص
انا استغرب من هذا المسمى القروي كيف يريد ان يكون رئيسا للتونسيين وهو بهذه الوقاحة واستغرب من الذين اعطوه اصواتهم .. لكن من الواضح ان صراخه هذا سببه تأكده من الهزيمة وهي من نصيبه بإذن الله تعالى