سياسة عربية

هكذا تناول مغردون سعوديون عملية نبع السلام.. هاجموا ترامب

اتهم سعوديون الرئيس ترامب بتكرار الخداع والتراجع عن مواقفه ضد تركيا- جيتي
اتهم سعوديون الرئيس ترامب بتكرار الخداع والتراجع عن مواقفه ضد تركيا- جيتي

تفاعل مغردون سعوديون مع عملية "نبع السلام" التركية، شمال سوريا، والتي تهدف إلى تأمين الشريط الحدودي بإبعاد المليشيات الكردية الانفصالية.

 

ووصف سعوديون العملية بأنها "احتلال وغزو وعدوان" على سوريا، محملين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سبب عدم إيقاف العملية.

 

وقال الكاتب السعودي تركي الحمد، إنه "ما كان أردوغان ليجرؤ على غزو سوريا لولا الضعف الذي أبداه ترامب أمام إيران، رغم كل أفعالها".

 

وتابع بأن القضية ليست انسحاب قوات أميركية من سوريا، بل هي قضية إدارة غير قادرة على حسم أمرها، سواء مع إيران أو غيرها.. أو هي سياسة خفية علينا".

 

وعبر سعوديون عن استيائهم الشديد من "خداع" ترامب المتكرر، وحديثه سابقا عن منعه تركيا من إيذاء الأكراد، فيما انقلب على كلامه اليوم، بحسب قولهم.

 

فيما رد مغردون على السعوديين الرافضين لـ"نبع السلام"، قائلين إنه من باب أولى رفضهم لـ"عاصفة الحزم" التي تعد تدخلا في شؤون دولة أخرى.

 

وقال ناشطون إن التدخل السعودي في اليمن، وبرغم مرور أربع سنوات عليه، فإنه لم يحقق هدفه بالقضاء على الحوثيين أو تحجيمهم، بل تسبب في دمار شامل، وخسائر بشرية بعشرات الآلاف، ونقص حاد في الأدوية والأغذية.

 

اقرأ أيضا: اشتعال جبهة رأس العين وأنباء عن سيطرة جيش تركيا على قريتين


ما كان اردوغان يجرؤ على غزو سوريا لولا الضعف الذي ابداه ترامب أمام ايران، رغم كل أفعالها. ليست القضية هي انسحاب قوات أميركية، بل هي قضية إدارة غير قادرة على حسم أمرها، سواء مع إيران أو غيرها..او هي سياسة خفية علينا..

التعليقات (3)
مصري
الخميس، 10-10-2019 10:59 ص
عندما تعيد تركيا اكثر من مليون لاجئ إلي اراضيهم فهذا غزو و عدوان و عندما يحتل الروس سوريا و يقتلون و يهدمون و يشردون فهذا ليس غزو و عندما تقوم عصابات بن سلمان و بن زايد بقتل و تشريد الملايين من الشعب اليمني فهذا ليس عدوان او غزو ، اعتقد ان هؤلاء المغردون هم عصابات الذباب الالكتروني التابعة للشياطين بن سلمان و بن زايد لعنة الله عليهم و و بإذن الله سوف تسير القافلة برغم نباح الكلاب و الضباع و الخنازير .( معلومة صغيرة لكل من يدعي ان العملية التركية غزو و عدوان فليعلم الجميع ان تركيا دولة متحضرة ذات حكومة ديمقراطية محترمة و هذة الحملة تمت بناء علي اسس قانونية احد جوانب الاساس القانون هو اتفاقية اضنة التي بموجبها يحق لتركيا التدخل عندما يعجز النظام السوري عن تامين حدودة ضد المنظمات الارهابية فما تقوم به تركيا مدروس جديدا و ليس عدوان غاشم مسلما يفعل شياطين العرب و كلابهم في اليمن او في ليبيا او في مصر ) .
علي الألماني
الخميس، 10-10-2019 10:53 ص
وماذا عن الدور السعودي في اليمن ! وقتل المدنيين الآمنين من أطفال ونساء وشيوخ وعزل ؟ ما لكم كيف تحكمون .صدق الله العظيم .
ابوعمر
الخميس، 10-10-2019 09:38 ص
بل صبايا السعودية يهاجمن من كان فارس أحلامهــــــــــــــــتن.....

خبر عاجل