اقتصاد دولي

هل تعرقل "القائمة السوداء" التوصل لاتفاق صيني-أمريكي؟

"بلومبرغ": الصين مستعدة لإبرام اتفاق تجاري جزئي مع الولايات المتحدة- جيتي
"بلومبرغ": الصين مستعدة لإبرام اتفاق تجاري جزئي مع الولايات المتحدة- جيتي

تترقب الأسواق العالمية، نتائج للمباحثات التجارية بين الصين والولايات المتحدة، المقرر انطلاقها غدا الخميس، وتستمر لمدة يومين.

 

وكشف مسؤول على دراية مباشرة بالمحادثات الصينية الأمريكية، وفقا لوكالة بلومبرغ الأمريكية، أن الصين ما زالت مستعدة لإبرام اتفاق تجاري جزئي مع الولايات المتحدة، على الرغم من إدراج شركات تكنولوجيا صينية على قائمة سوداء في الآونة الأخيرة.

ووسعت الحكومة الأمريكية قائمة سوداء للتجارة لتضم عددا من أكبر شركات الذكاء الصناعي الصينية الناشئة لمعاقبة بكين على معاملة أقليات مسلمة ما أدى إلى تصاعد التوترات قبل محادثات تجارية رفيعة المستوى في واشنطن تبدأ غدا الخميس.

وأفادت بلومبرغ بأن المفاوضين الذين يتوجهون إلى واشنطن للمشاركة في المحادثات غير متفائلين بشأن التوصل لاتفاق واسع ينهي الحرب التجارية بين البلدين.

 

وأبلغ مسؤولون صينيون ودبلوماسيون ومستثمرون رويترز أن بكين خفضت توقعاتها لإحراز تقدم ملموس في محادثات التجارة المقررة هذا الأسبوع مع الولايات المتحدة بعد أن فوجئت واستاءت لقرار إدراج شركات صينية على قائمة أمريكية سوداء.

وقالوا إنه في حين ترغب بكين نظريا في إنهاء حرب التجارة، فإن مسؤولي الحزب الشيوعي الصيني غير متفائلين بشأن حجم أو مدى أي اتفاق مع واشنطن في المدى القصير.

التعليقات (0)