سياسة عربية

إعلامي إماراتي يصف سعوديين بـ"الحمير".. ويسأل: "من أنتم؟"

عادة ما يثير المحياس بحلقاته على يوتيوب - أرشيفية
عادة ما يثير المحياس بحلقاته على يوتيوب - أرشيفية

وصف طارق المحياس، الإماراتي الذي يملك قناة على يوتيوب يقدم فيها برنامجه الخاص، السعوديين بـ"الحمير"، وذلك بعد الانتقادات التي طالت رئيس هيئة الترفيه السعودية، تركي آل الشيخ، بسبب موسم الرياض الترفيهي.


وقال المحياس، المثير للجدل، إن السعوديين كانوا يسافرون لأوروبا للاستمتاع بالأمور التي كانت ممنوعة في المملكة، وأصبحت الآن متوفرة بفضل ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان.


وأشار المحياس إلى بعض المنتقدين بـ"الحمير" قائلا إن آل الشيخ لا ينتظر من أحد أن يشيد به وبإنجازاته، وتابع لمن ينتقده: "من أنت؟.. أنت لا شيء يذكر".

 

 

 


وأثار المحياس الجدل سابقا، بعد أن قبّل حذاء على أنه يعود لولي العهد الإماراتي محمد بن زايد.

 

اقرأ أيضا: هاشتاغ سعودي يطالب بإعفاء تركي آل الشيخ.. والأخير يتفاعل

وعبر برنامجه "سوالف" على "يوتيوب"، أحضر المذيع طارق المحياس حذاء وقال: "نفترض مجرد فرضية أن هذا نعال سيدي صاحب السمو الشيخ محمد ويلبس هذا النعال، هل تعرف أنا كمواطن إماراتي ماذا أفعل؟ أنا أقبل نعال سيدي صاحب السمو الشيخ محمد الله يحفظه ويديمه تاج على راسنا".


في وقت سابق، دشن ناشطون في موقع التواصل الاجتماعي بالسعودية، هاشتاغا يطالب بإعفاء المستشار في الديوان الملكي، تركي آل الشيخ، من منصبه رئيسا للهيئة العامة للترفيه.


وقال ناشطون عبر هاشتاغ "#إعفاء_تركي_آل_الشيخ_مطلب_الشعب"، إن المسؤول المثير للجدل يهدر أموال الشعب والحكومة على غير فائدة.


وأوضح مغردون أن ما يقوم به آل الشيخ من تركيز على الترفيه بجوانب محددة، أبرزها استقدام المطربين، لا يعود بالفائدة على فئة الشباب التي وعدت "الترفيه" بتوفير آلاف فرص العمل لها.

التعليقات (3)
امازيغي
الأربعاء، 09-10-2019 10:29 ص
نعم الوصف الذي وصفت لو لم يكونوا كذلك ما حاربوا الاخوان وخسروا معركة مع الحفاة العراة في جبال صعدة
Ss
الأربعاء، 09-10-2019 08:36 ص
ارفع قدرنا وقيمنا وديننا عن هذ الساقط وما يدور في عقله وفكره المتناقض عن دينه وسنة رسولنا وديننا وقيمنا ليسة سلعه عند امثالك تروج فيها وشعب الامارات اخونا لنا مهما نشاهد من بعض اماراتها انحلال ديني وفكري واعتناق دينات مجوسيه ونصاري وبوذيه وتقوس دينيه تقام في بعض من الامارات والطغيان ولا ننتقد ونقول اللخ يهديهم الي سواء الطريق اما بوصفك لاحفاد الصحابه بانهم حمير وهم من علموكةالدين الاسلامي وانزل منهم رسولا ونبيا يهدي هءه الامه . واما عن اشذوذ اصحابك بما تراه انت بانهم يسافرون لطلب الفجور نعم كل عود وفيه دخان وكل قوم وفيهم من رجالهم . وانت تشجع بمخالفة القران وما انزل علي رسولماةولا نعم نحنوا الامارات بل هم اخوة لنا ومن جزيرتما ونحنوا منهم ولا يهمنا تطاير الرماد مم النار .. وكما قال عمر عليه السلام . مامن عاقل وخاطبته الا وغلبته وما من جاهل وخاطبني الا وعلبني . وهذا الامر تلامز بالالقاب ويجب ايقاف هذا المتطفل السقيم ومحاكمته ورد اعتبار قبائل واحفاد الصحابه بالجزيره العربيه ولكي يكون عبره لمن يحاول بالعبث والتفرقه بين الاشقاء ورقع الشف الذي قطعه ورد كرامة الامارتيين وايضاح التمثل بهم من هذا الناقص والتطاول والتدخل بالشعوب والاستفزازات الخابكه والنفاق الغير انساني وعقلاني وديني .ss
ابو عمر
الأربعاء، 09-10-2019 07:48 ص
انا ايضا أقول لهذا النكرة من انت ؟؟ انت لا شيء ...انت مجرد مطبل تافه انغمس في القذارات ويريد من السعوديين ان ينغمسوا معه ..خسات