رياضة دولية

الأرجنتين تهزم فرنسا وتُواجه إسبانيا في نهائي مونديال السلة

ولقن المنتخب الأرجنتيني نظيره الفرنسي درسا قاسيا وتغلب عليه بجدارة- فيسبوك
ولقن المنتخب الأرجنتيني نظيره الفرنسي درسا قاسيا وتغلب عليه بجدارة- فيسبوك

أخرج المنتخب الأرجنتيني نظيره الفرنسي من بطولة العالم لكرة السلة المقامة حاليا في الصين، بالتغلب عليه 80 - 66، اليوم الجمعة، في الدور قبل النهائي للبطولة.

 

وواصل المنتخب الأرجنتيني عروضه الرائعة في البطولة بالتأهل إلى المباراة النهائية التي يلتقي فيها نظيره الإسباني بعد غد الأحد، حيث حجز المنتخب الإسباني مقعده في النهائي بالفوز على المنتخب الأسترالي 95-88 في وقت سابق اليوم، بالمباراة الأخرى في الدور نصف النهائي.

ولم تتمكن فرنسا التي أقصت أميركا من ربع النهائي من مجاراة الأرجنتين لتصل الأخيرة إلى النهائي للمرة الأولى منذ قرابة 17 عاما وتضرب موعدا مع إسبانيا التي فازت على أستراليا اليوم أيضا.

ولقن المنتخب الأرجنتيني نظيره الفرنسي درسا قاسيا وتغلب عليه بجدارة، علما بأن الفريق الفرنسي فجر كبرى مفاجآت النسخة الحالية عندما أطاح بالمنتخب الأمريكي حامل اللقب والمرشح الأبرز للبطولة من المربع الذهبي.

ولم يمنح رجال المدرب الفذ سيرخيو هرنانديز أبطال أوروبا 2013، أيّ فرصة للاقتراب منهم بشكل فعلي، والتقدم الوحيد للمنتخب الأوروبي كان في السلة الأولى من اللقاء (2-صفر) ثم بعد دقيقتين و24 ثانية على بداية الربع الثاني 24-23 إثر سلة استعراضية من ماتياس لوسور.

 

              


وفرض الأرجنتينيون هيمنتهم ووسعوا الفارق ليبلغ في بعض الأحيان 16 نقطة بفضل جهود ابن الـ39 عاما لويس سكولا، نجم هيوستن روكتس السابق المحترف حاليا في شنغهاي شاركس الصيني.

وتألق المخضرم لويس سكولا (39 عاما) بشكل ملفت للغاية مسجلا 28 نقطة والأعلى متابعات بـ13، فيما كان مواطنه كامبازو الأكثر نجاحا في التمريرات الحاسمة (6).

أما من الناحية الفرنسية، فكان إيفان فورنييه وفرانك نتيليكينا الأفضل بـ16 لكل منهما وأضاف ناندو دي كولو 11.


وأحرز كل من المنتخبين الأرجنتيني والإسباني اللقب مرة واحدة سابقا، حيث فاز المنتخب الأرجنتيني بلقب النسخة الأولى للبطولة عندما استضافتها بلاده عام 1950 وتغلب وقتها على نظيره الأمريكي في المباراة النهائية، فيما توج المنتخب الإسباني بلقبه الوحيد بالفوز على اليونان في نهائي نسخة 2006 باليابان.





التعليقات (0)