سياسة عربية

حكومة اليمن تتهم الإمارات باستخدام موانئها لتهريب الأسلحة

تعهد وزير النقل اليمني، بمحاسبة الإمارات على هذه التجاوزات على سيادة الدولة اليمنية- تويتر
تعهد وزير النقل اليمني، بمحاسبة الإمارات على هذه التجاوزات على سيادة الدولة اليمنية- تويتر

اتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الثلاثاء، السلطات الإماراتية باستخدام موانئها لجلب أسلحة للانفصاليين في مدينة عدن جنوب البلاد.


وقال وزير النقل اليمني صالح الجبواني في تغريدة بموقع "تويتر" إن "الإمارات تقوم بتسيير رحلات من وإلى مطار الريان دون تنسيق معنا"، مضيفا أن "أبوظبي تقوم باستخدام موانئ البلاد لجلب الأسلحة للمتمردين بعدن"، في إشارة إلى الانفصاليين المدعومين إماراتيا.


وتعهد وزير النقل اليمني، بمحاسبة الإمارات على هذه التجاوزات على سيادة الدولة اليمنية، قائلا: "قريبا سنضع هذه التجاوزات على سيادة الدولة على طاولة الايكاو والمنظمة البحرية الدولية والهيئات الدولية ذات العلاقة".

 

 

 


وتسيطر قوات إماراتية على موانئ يمنية عدة أبرزها، ميناء عدن، وميناء المكلا شرقا، بالإضافة إلى موانئ نفطية كميناء الضبة في حضرموت وميناء بلحاف في شبوة، شرق البلاد.


وكانت الحكومة اليمنية، قد تقدمت بشكوى إلى مجلس الأمن بشأن دعم حكومة أبوظبي الانفصاليين الذين يسيطرون على عدن وقصف قوات الجيش الوطني في المدينة الساحلية وفي زنجبار، عاصمة محافظة أبين، أواخر الشهر الماضي، ما أسفر عن مقتل وإصابة 300 عسكري، بحسب وزارة الدفاع اليمنية.

التعليقات (0)