حقوق وحريات

"حماس" تحمل الاحتلال مسؤولية تدهور صحة الأسير "السايح"

أكدت حركة حماس أن "مواصلة اعتقال الأسير السايح يعني الحكم عليه بالموت داخل السجون"- فيسبوك
أكدت حركة حماس أن "مواصلة اعتقال الأسير السايح يعني الحكم عليه بالموت داخل السجون"- فيسبوك

حمّلت حركة حماس الثلاثاء، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن حياة الأسير الفلسطيني بسام السايح، بعد التدهور الشديد في صحته.


وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى دودين في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، إن "مواصلة اعتقال الأسير السايح يعني الحكم عليه بالموت داخل السجون، وخروجه لأبناء شعبنا شهيدا"، محذرا قيادة الاحتلال من مواصلة إجراءاتها القمعية بحق الأسرى.


وأكد دودين أن "المقاومة ما زالت على عهدها بوعد الحرية للأسرى، وأن أبناء شعبنا البطل لن يتركوا الأسرى وحدهم في معركة الأمعاء الخاوية"، مطالبا الشعب الفلسطيني بالوقوف إلى جانب عائلات الأسرى المضربين عن الطعام.

 

اقرأ أيضا: هيئة فلسطينية تحذر من خطورة الوضع الصحي لأسيرين


وأشار القيادي في حركة حماس إلى أن "حياة عدد من الأسرى المضربين أصبحت في خطر، بعد الإضراب المتواصل لمدة تزيد على الشهرين، مثل الأسير حذيفة حليبة والأسير طارق قعدان، ومعهم 6 أسرى أمضوا أكثر من شهر في الإضراب".


ودعا دودين المؤسسات والهيئات الحقوقية إلى سرعة التحرك ورفع ملف الأسرى المرضى والمعتقلين الإداريين للمؤسسات الحقوقية الدولية، مبينا أن ما تشهده سجون الاحتلال يمثل جريمة ضد الإنسانية بترك الأسرى المرضى يواجهون الموت البطيء.


ويعاني "السايح"، من أمراض سرطان العظام، وسرطان نخاع الدم الحاد بمراحله المتقدمة، وقصور بعضلة القلب يتجاوز 80 بالمئة، والتهاب حاد ومزمن بالرئتين، ومشاكل صحية أخرى.

التعليقات (0)