سياسة دولية

بومبيو يعترف بقوة تنظيم الدولة "في بعض المناطق" بالعالم

قال بومبيو إن "دولة الخلافة التي أعلنها التنظيم لم يعد لها وجود"- جيتي
قال بومبيو إن "دولة الخلافة التي أعلنها التنظيم لم يعد لها وجود"- جيتي

اعترف وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الثلاثاء، بقوة تنظيم الدولة في بعض المناطق، رغم جهود محاربته على مدار السنوات الماضية.


وقال بومبيو في مقابلة تلفزيونية مع شبكة "سي بي إس": "تنظيم الدولة يكتسب قوة في بعض المناطق، لكن قدرته على تنفيذ هجمات تضاءلت"، مضيفا أن "الأمر معقد وهناك قطعا أماكن تتمتع فيها داعش اليوم بقوة أكبر مما كانت عليه قبل ثلاث أو أربع سنوات".

 

اقرأ أيضا: عشرات القتلى في هجوم انتحاري بحفل زفاف بالعاصمة الأفغانية


واستدرك بومبيو قائلا: "دولة الخلافة التي أعلنها التنظيم لم يعد لها وجود (..)، وإن قدرته على شن هجمات باتت أصعب بكثير".


وكان تنظيم الدولة أعلن الأحد الماضي، مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف حفل زفاف بالعاصمة الأفغانية، ما أسفر عن مقتل 63 شخصا وإصابة 182 آخرين.

التعليقات (1)
عراقي
الثلاثاء، 20-08-2019 02:42 م
هذه مقدمات اميركية لاعادة ظهور تنظيم داعش مرة ثانية وبسحر ساحر !!! الولايات المتحدة تتهيأ لسيناريو جديد من سياستها على ارض الشرق الاوسط ... لانه ليس من الغريب ان قوات الولايات المتحدة اخذت على عاتقها لملمة قيادات داعش قبل سقوط اي مدينة في قبضة من يقاتل داعش ..واعادة تجميعهم مع من ينجوا من فلول داعش في المناطق التي هي خاضعة لصنيعة اميركا الاخرى الا وهي قسد في سوريا..وتمكينهم من استعادة انفاسهم وقضاء اجازة راحة واستجمام والتحضير لدراسة التكتيك الجديد الذي ستتبعه اميركا في اعادة ظهور داعش على الساحة وخاصة العراقية ..والتهيئة للسيناريو الجديد الذي من اجله ستخرج داعش وبقوة مرة اخرى.

خبر عاجل