فنون منوعة

محامي فضل شاكر: تمت تبرئته من تهمة القتال ضد الجيش اللبناني

أشار المحامي إلى أنه تمت تبرئة فضل شاكر من تهمة حمله السلاح وانضمامه لجماعة الشيخ أحمد الأسير- جيتي
أشار المحامي إلى أنه تمت تبرئة فضل شاكر من تهمة حمله السلاح وانضمامه لجماعة الشيخ أحمد الأسير- جيتي

تداولت وسائل إعلام لبنانية الجمعة، مقطع فيديو للفنان فضل شاكر، أثناء زيارة محاميه نبيل الحلبي وعدد من أصدقائه له، لمعايدته في عيد الأضحى.


ونقل موقع "جنوبية" اللبناني عن المحامي الحلبي أنه "تمت تبرئة شاكر من تهمة حمله السلاح وانضمامه إلى جماعة الشيخ أحمد الأسير، والقتال ضد الجيش اللبناني بمعركة عبرا"، مؤكدا أن "هذه التهم ألصقت به، وكانت إعلامية، هذا ما دفعه للتواري عن الأنظار".


وتابع الحلبي: "شعر شاكر أن هناك حملة إعلامية عليه خصوصا بعد معركة عبرا، حينما ركزت بعض وسائل الإعلام على أنه شارك بالمعركة وقاتل الجيش، رغم أن كل موقوفي الملف بما فيهم الشيخ أحمد الأسير، أفادوا بأن شاكر لم يشارك بالمعركة، وأنه قطع علاقته مع الأسير قبل شهرين من تاريخ المعركة".

 

اقرأ أيضا: فضل شاكر: "زمان كان لينا بيت".. ومعجبون يتفاعلون (شاهد)


وذكر الحلبي أن "التهم المتبقية هي مسألة اتهام رئيس بلدية حارة صيدا له بتهديده بالقتل، في حين أن فضل شاكل يتهمه بأنه أحرق منزله، وهذه القضية قيد المعالجة حاليا"، مشيرا إلى أن "هناك حكمين غيابيين، الأول بخمس سنوات غيابية، بتهمة الإساءة لرئيس دولة شقيقة –عندما شتم رئيس النظام السوري بشار الأسد- والثاني هو تهمة تشكيل عصابة مسلحة".


واستدرك قائلا: "الجميع يعلم أن المسلحين الذين تواجدوا مع فضل شاكر يملكون أسلحة مرخصة من قبل وزارة الدفاع، وقائد الجيش السابق جان قهوجي يعلم ذلك، ومن المعروف أنه تم ترخيص سلاح له بعد عدة اعتداءات تعرض لها، فترخيص أسلحة لشخص كان قد تعرض عدة مرات لإطلاق نار واعتداءات على منزله هو أمر طبيعي، أما اتهامه بتشكيل عصابة مسلحة فهذا أمرا غير طبيعي وغير سوي".

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم