سياسة عربية

غارات إسرائيلية على مواقع للمقاومة وسط وشمال قطاع غزة

شنت الطائرات الإسرائيلية 3 غارات على مواقع تابعة للمقاومة شرق دير البلح وسط قطاع غزة- جيتي
شنت الطائرات الإسرائيلية 3 غارات على مواقع تابعة للمقاومة شرق دير البلح وسط قطاع غزة- جيتي

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية فجر السبت، عدة غارات على مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية بمناطق مختلفة في قطاع غزة المحاصر منذ 13 عاما.

وقصفت الطائرات الإسرائيلية بصاروخ موقعا للمقاومة شرق حي التفاح بغزة شمال قطاع غزة، كما شنت الطائرات الإسرائيلية 3 غارات على مواقع تابعة للمقاومة شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

وتحلق طائرات الاستطلاع الإسرائيلية الحربية بكثافة في أجواء قطاع غزة، في حين لم يبلغ عن وجود إصابات جراء القصف الإسرائيلي.

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في تغريدة له بموقع "تويتر": "قبل قليل أغارت مقاتلات حربية وطائرات عسكرية على بنيتين تحت أرضيتين تابعتين لحماس في شمال ووسط قطاع غزة؛ ردا على إطلاق القذيفة الصاروخية من القطاع باتجاه إسرائيل"، معتبرا أن "حماس مسؤولة عن كل ما يجري في القطاع أو ينطلق منه".

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يقصف موقعا للمقاومة بغزة ويزعم اعتراض صواريخ

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال عن تمكن القبة الحديدية من اعتراض صاروخ أطلق من قطاع غزة نحو الأراضي المحتلة.

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه "سمع دوي صافرات الإنذار في البلدات المحاذية لقطاع غزة، في سديروت وعدة تجمعات سكانية مجاورة جنوب إسرائيل"، مضيفا أنه "لا توجد إصابات أو أضرار معروفة حتى الآن، لكن سكان المنطقة أبلغوا عن وقوع انفجارات بعد الإنذار"، بحسب ما أورده موقع "i24" الإسرائيلي.

وأكدت القناة 13 العبرية، إصابة إسرائيليين "بجروح طفيفة"، بينما كانا في طريقهما إلى مركز "سديروت" الطبي، وتم نقلهما إلى مستشفى "برزيلاي".

التعليقات (0)