سياسة عربية

الاحتلال يواصل هدم المنازل بالقدس المحتلة والضفة

الاحتلال يتذرع بعدم الترخيص لتهجير الفلسطينيين من القدس وحرمانهم من البناء- جيتي
الاحتلال يتذرع بعدم الترخيص لتهجير الفلسطينيين من القدس وحرمانهم من البناء- جيتي

هدمت جرافات الاحتلال، الأربعاء، مساكن ومنشآت فلسطينية، في الضفة الغربية المحتلة وشمالي القدس المحتلة، بدعوى "بنائها دون ترخيص".

وقال شهود عيان، إن قوات عسكرية إسرائيلية، داهمت منطقة الرأس الأحمر بالأغوار، شمال شرق الضفة الغربية المحتلة، وشرعت بعمليات هدم مساكن ومنشآت زراعية، بدعوى البناء بدون ترخيص في المناطق المصنفة "ج".

وذكر الشهود، أن تلك المنشآت تعرضت للهدم عدة مرات خلال السنوات الماضية.

وتمارس إسرائيل ضغوطات كبيرة على الفلسطينيين في منطقة الأغوار الشمالية، حيث تمنعهم من البناء على أراضيهم، وتحرمهم من المياه اللازمة للشرب والزراعة وتربية المواشي، لإجبارهم على الرحيل ومصادرة أراضيهم، حسب سكان المنطقة ومسؤولين فلسطينيين.

 

إقرأ أيضا: الأمم المتحدة تدعو إسرائيل لوقف هدم المنازل بالضفة والقدس

ويسكن في الأغوار نحو 10 آلاف فلسطيني، منهم 5 آلاف في الأغوار الشمالية، في بيوت من الصفيح والخيام، وتمنعهم إسرائيل من تشييد المنازل، ويعتمدون في حياتهم على تربية المواشي والزراعة، ويتعرضون بشكل دائم للترحيل قسرا، بذرائع إجراء مناورات وتدريبات عسكرية في الأغوار.

وتنظر إسرائيل إلى المنطقة بوصفها محمية أمنية واقتصادية، وتقول إنها تريد أن تحتفظ بالوجود الأمني فيها ضمن أي حل مع الفلسطينيين.

وفي سياق متصل، هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس المحتلة، منزلا قيد الإنشاء، ومنشآت تجارية في مخيم قلنديا للاجئين وحي المطار شمالي القدس المحتلة بذات الذريعة.

وأشار الشهود، إلى أن عملية الهدم طالت منزلا قيد الإنشاء وثلاثة "بركسات" (حظائر)، ولافتات.

التعليقات (1)
عمر
الأربعاء، 12-06-2019 07:46 م
:كل أفعال المحتل الصهيوني العنصري دليل على زواله في أقرب الآجال