سياسة دولية

قائد إيراني: نعوّل على عقلاء أمريكا لمنع نشوب حرب

هل يقنع "عقلاء أمريكا" ترامب بتخفيف التوتر مع إيران؟ - جيتي
هل يقنع "عقلاء أمريكا" ترامب بتخفيف التوتر مع إيران؟ - جيتي

نقلت وكالة مهر الإيرانية للأنباء السبت عن قائد عسكري إيراني كبير قوله إن "الأمريكيين العقلاء والقادة الأمريكيين ذوي الخبرة" سيكبحون على الأرجح "العناصر المتطرفة" ويمنعون نشوب حرب مع إيران.

وقال البريغادير جنرال حسن سيفي، أحد مساعدي قائد الجيش الإيراني، لوكالة مهر: "نعتقد أن الأمريكيين العقلاء وقادتهم ذوي الخبرة لن يسمحوا لعناصرهم المتطرفة بأن يقودوهم لوضع يكون من الصعب جدا الخروج منه، ولذا فإنهم لن يدخلوا حربا".

ومع استمرار التصعيد الإعلامي بين الولايات المتحدة الأمريكية، وإيران، فقد اتهم الجيش الأمريكي الجمعة الحرس الثوري الإيراني بالمسؤولية المباشرة عن هجمات على ناقلات نفط قبالة الإمارات هذا الشهر.

 

اقرأ أيضا: هندرسون: النفط السعودي في مرمى النيران الإيرانية

ووصف الجيش الهجمات بأنها نفذت في إطار "حملة" من طهران دفعت الولايات المتحدة لنشر مزيد من القوات في المنطقة.

وقال الأميرال مايكل غيلداي مدير الأركان المشتركة: "نحن ننسب الهجوم على الملاحة في الفجيرة إلى الحرس الثوري الإيراني"، مضيفا أن وزارة الدفاع الأمريكية خلصت إلى أن الألغام اللاصقة المستخدمة في الهجوم تعود للحرس الثوري. وأحجم عن إيضاح "سبل توصيل" الألغام لأهدافها.

التعليقات (3)
ابو براء ااشويلي
السبت، 25-05-2019 02:38 م
المواجهة المسلحة المباسرة بين امريكا للمتصهينه وحلفاؤها وخدمها بالمنطقه تكاد تكن غير ممكنه نعم امريكا استخدمت سياسات الاحتواء والضغوطات الاقتصاديه والسياسيه والتأمرات الامنيه والاحتواء والمقاطعة والحصار وعندما تجدها لاتجدي تلجاء للتحشيد العسكرتاري والتهديد باستخدام القوة المفرطه لكن امريكا حديثا لم تحارب دولة قويه مقتدرة بالعلم فهي تخشاها وتدرس كل الخيارات المتاحة والنتائج والاثار لكل خطوة تخطوها ،،فالخسائر الكبيرة لا تتحملها فتبحث عن ممول لها كما ان اهتزاز هيبتها واحترامها له تاثير على مسارات ومسالك صراعاتها الدوليه فلا تبنوا امالا بانتصارها على ايران ظس
الشامي المكلوم
السبت، 25-05-2019 02:24 م
لن تكون هنالك حرب فعلية . كانت و لا تزال و ستبقى حروب كلامية بين أمريكا و خادمتها إيران و ليس أكثر من ذلك . الجيوش الأمريكية المحتشدة في منطقتنا لا تستهدف إيران و أنما هدفها غير ذلك ، لكن على طراطير العرب دفع تكاليف الحشد أو ما يسمى بدل الحماية و هم صاغرون.
أمير البغدادي
السبت، 25-05-2019 12:11 م
مش أيران جمهوري أسلامي.؟ ولو أنه مفيش نظام جمهوري في ألآسلام وأنه نظام أمريكي يعتبر حديث نوعا ما لكن.. ألا تدعون الناس للآسلام والجنه والشهاده والعمائم تصرخ كل يوم في أذان البسطاء.؟ .. هل تشكون أن امريكا غير كافره .. جاهدوا وأحصلوا علئ الجنه .؟ ألا تبعثون أبناءنا لسوريا لنيل الشهاده وتأسيس داعش والحشد من أجل الشهاده هههه هاهي الجنه جائتكم بأقدامها لعقر داركم.؟ لماذا تعولون علئ العقلاء هههه شتان بين الثرئ والثريا.. حيث مجاهدين ليبيا الطاهره مع عمر المختار عندما تقدمت عليهم دبابات وطائرات المستعمر ألآيطالي كانوا يرددون وهم يعقرون أرجلهم.. مرحب بلجنه جت تدنا.. الملالي شجعان وحسب ألآوامر علئ أهلنا العرب الكرام فقط.. رأيي

خبر عاجل