سياسة عربية

الاحتلال يتراجع عن "التفاهمات" ويقلص مساحة الصيد بغزة

تعتبر زيادة مساحة الصيد أحد بنود التفاهمات التي جرى التوصل إليها بين فصائل المقاومة والاحتلال- جيتي
تعتبر زيادة مساحة الصيد أحد بنود التفاهمات التي جرى التوصل إليها بين فصائل المقاومة والاحتلال- جيتي

تراجع الاحتلال الإسرائيلي عن تفاهمات التهدئة مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وقرر تقليص مساحة الصيد المسموح بها لصيادي القطاع.


وأكد نقيب الصيادين بغزة نزار عياش، أن سلطات الاحتلال أبلغتهم بقرارها تقليص مساحة الصيد في بحر غزة، موضحا أن مساحة الصيد تراجعت وأصبحت من منطقة بيت لاهيا شمال القطاع وحتى ميناء غزة 6 أميال بحرية، ومن ميناء غزة وحتى مدنية رفح جنوبا مع الحدود المصرية أصبحت 10 ميلا بحريا فقط".


ونوه عياش لـ"عربي21" إلى أنه "سيبدأ العمل في مساحات الصيد المسموح بها من قبل الاحتلال ابتداء من الساعة السادسة من صباح الخميس"، لافتا إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي "تتحجج بذرائع واهية لتقليص مساحة الصيد والتضييق على الصيادين".


ونبه عياش، أن "جيش الاحتلال لم يسمح بالصيد خلال الأيام الماضية في مساحة 15 ميلا بحريا وإنما فقط 12 ميلا، وكل ما جرى هو حديث في وسائل الإعلام فقط".

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يقرر توسيع مساحة الصيد بغزة ضمن تفاهمات "التهدئة"


وذكر نقيب الصيادين أنه "حتى في المساحة السموح بها للصيد، يتم ملاحقة الصيادين وإطلاق النار عليهم من قبل بحرية الاحتلال، وتتعمد قوات الاحتلال التنغيص على الصيادين خلال عملهم في البحر".


وتعتبر زيادة مساحة الصيد، هي أحد بنود التفاهمات التي جرى التوصل إليها بين فصائل المقاومة الفلسطينية بغزة والاحتلال الإسرائيلي عبر الوسيط المصري.


من جانبه، ذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي في تغريدة له بموقع "تويتر" أنه "تقرر تقليص مساحة الصيد إلى 10 أميال بحرية حتى إشعار آخر، في أعقاب إطلاق مكثف لبالونات حارقة باتجاه إسرائيل ما تسبب في نشوب حرائق عديدة في الحقول الزراعية".

 

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل