سياسة دولية

السفير الأمريكي بالسعودية يطالب "برد معقول لا يصل للحرب"

نفى ترامب الثلاثاء أن تكون هناك خطة لإرسال 120 ألف جندي أمريكي لمنطقة الشرق الأوسط- أرشيفية
نفى ترامب الثلاثاء أن تكون هناك خطة لإرسال 120 ألف جندي أمريكي لمنطقة الشرق الأوسط- أرشيفية

طالب السفير الأمريكي لدى السعودية الثلاثاء، بضرورة أن "تقوم واشنطن برد معقول لا يصل إلى حد الحرب، بعد تحديد الجهة التي تقف وراء الهجمات على ناقلات النفط قبالة السواحل الإماراتية".


وقال السفير جون أبي زيد للصحفيين بالعاصمة السعودية الرياض، إننا "بحاجة لإجراء تحقيق وافٍ، لفهم ما حدث ولماذا حدث، ثم نأتي بالرد المعقول بما لا يصل إلى حد الحرب"، مضيفا أنه "ليس من مصلحة إيران وأمريكا والسعودية أن يتفجر الصراع".


وتأتي تصريحات السفير الأمريكي بعد وقت قصير على تعرض منشآت نفطية سعودية، لهجوم من جماعة الحوثي بطائرات مسيرة مفخخة، أدى لتوقف محطتي ضخ لخط الأنابيب الذي ينقل النفط السعودي من حقول بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي.

 

اقرأ أيضا: هكذا سترد الرياض على استهداف خطوط "أرامكو" النفطية


يذكر أن رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب نفى الثلاثاء، أن تكون هناك خطة لإرسال 120 ألف جندي أمريكي لمنطقة الشرق الأوسط، في ظل التوتر مع إيران وتصاعد التهديدات.


ووصف ترامب التقارير التي تحدثت عن ذلك بأنها "زائفة"، مشددا على أنه لن يفعل ذلك الآن، "ونأمل ألا نضطر للتخطيط لذلك (..)، وإذا فعلنا سنرسل عددا أكبر من ذلك"، وفق قوله.


وفي السياق ذاته، قال وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو إننا "لا نسعى لحرب مع إيران، ولكن سنرد بالشكل المناسب، إذا تعرضت المصالح الأمريكية لأي هجوم".

التعليقات (1)
مصري
الثلاثاء، 14-05-2019 11:19 م
أيها الأمريكان لقد غرتكم قوتكم لدرجة أنستكم مذلة فيتنام التاريخية ، ولكن الله علي كل شئ قدير .

خبر عاجل