سياسة عربية

بعد لقائه برئيس الحكومة.. داخلية البحرين تهاجم مرجع الشيعة

آل خليفة زار الغريفي قبل أيام في مجلسه- تويتر
آل خليفة زار الغريفي قبل أيام في مجلسه- تويتر

هاجمت وزارة الداخلية البحرينية، رجل الدين الشيعي عبد الله الغريفي، وهو ما كبار المرجعيات في البحرين، واتهمته بالإرهاب، بعد أيام من زيارة أجراها له رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة.

وقالت الداخلية في بيان لها، إن "منبر الغريفي عبر الإنترنت واحد من الأصوات المنحازة، لإيران والحرس الثوري وحزب الله اللبناني.

وأضاف البيان: "كان ملاحظاً أن منبر عبدالله الغريفي، لم تصدر إدانة منه للأعمال الإرهابية، بل عكس تعاطفاً وقبولاً لها، والتي استهدفت أرواح رجال الشرطة، وراح ضحيتها 22 من شهداء الواجب و4 آلاف مصاباً بالإضافة إلى الأهداف الحيوية التي تم مهاجمتها وترويع حياة المواطنين والمقيمين ومستخدمي الطريق".

 

إقرأ أيضا: رئيس وزراء البحرين يزور الكويت بعد أيام من مكالمته أمير قطر

وتابعت قائلة: "إن ما حدث في البحرين، كان واضحاً أنه بتشجيع وإيعاز من الخارج، وتحديداً من أتباع الولي الفقيه وأتباعهم في المنطقة، وأن من لا يتخذ الموقف والمرجعية الوطنية، فقد وضع نفسه في دائرة التعاون مع تلك النوايا العدوانية التي تستهدف أمن البحرين".

وكان آل خليفة قال خلال زيارته للغريفي لدى زيارة سموه لسماحة السيد عبدالله الغريفي: إن "ما يجمع أبناء شعب البحرين روح الأخوة والتماسك والوحدة، والتي كانت وستظل دوماً سياجاً يحمي نسيجهم المجتمعي ويعزّز من جهودهم المشتركة لبناء الوطن ونمائه".

التعليقات (0)