سياسة عربية

أردوغان للسراج: تركيا ستسخر إمكاناتها لمنع المؤامرة على ليبيا

أوضح أردوغان أن بلاده ستقف بكل حزم إلى جانب الليبيين وستدعم الحكومة الشرعية المتمثلة في حكومة الوفاق الوطني- الأناضول
أوضح أردوغان أن بلاده ستقف بكل حزم إلى جانب الليبيين وستدعم الحكومة الشرعية المتمثلة في حكومة الوفاق الوطني- الأناضول

قال الرئيس التركي رجب أردوغان، الأحد، إن تركيا "ستسخر كل إمكانياتها لمنع هذه المؤامرة على الشعب الليبي"، مقدرا دور حكومة الوفاق في "مواجهة هذا العدوان"

وأكد اردوغان في اتصال هاتفي مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج - حسبما نقل المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي على فيسبوك- أن بلاده "تندد وتستنكر الاعتداء الذي يشن على العاصمة طرابلس، وتستنكر المؤامرة التي تحاك على ليبيا واستقرارها".

وأوضح الرئيس التركي، أن بلاده "ستقف بكل حزم إلى جانب الليبيين وستدعم الحكومة الشرعية المتمثلة في حكومة الوفاق الوطني".

وشدّد أردوغان أنه "لا وجود لحل عسكري للأزمة الليبية، وأن المسار السياسي هو المسار الوحيد لبناء الدولة المدنية التي يتطلع إليها كل الليبيين".

من جانبه أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، أن "قوات الجيش الليبي تدافع بكل قوة عن العاصمة وعن خيار الشعب الليبي في الدولة المدنية، وستواصل القتال وإلى أن تنسحب القوات المعتدية وتعود من حيث أتت".

وأثنى السراج على دور تركيا الداعم للحكومة الشرعية، مؤكدا "توثيق العلاقات الثنائية وتطوير التعاون وتفعيل الاتفاقيات المشتركة بين البلدين".

 

اقرأ أيضا: حفتر يقصف طرابلس بطيران حربي.. من أين حصل عليه؟

التعليقات (5)
مُواكب
الإثنين، 29-04-2019 07:36 م
تصحيح: أعتذر عن الخطأ الوارد في كتابة الآية الكريمة من سورة طه : ولقد عهدنا إلى آدم من قبل فنسي ولم نجد له عزما "هذا هو صحيح الآية الكريمة وليس ما كُتبته في التعليق الأول.
حمزة
الإثنين، 29-04-2019 03:45 م
كل العرب الذين من واجبهم حماية ليبيا هم أنفسهم يسعون لخرابها..والسيد أردوغان هو الرجل الوحيد الذي يعتمد عليه في السراء والضراء...
مُواكب
الإثنين، 29-04-2019 07:27 ص
تركيا وقطر يستطيعون فعل الكثير لِإنهاء مُعاناة الشعب الليبي، لكن الحسابات المتشعبة للأخطار التي تتعرَّض لها الدولتين قد يتركوا الشعب الليبي بمفرده فريسة لِصهاينة الخليج السعودية والإمارات، كما تُرك الشعب السوري بمُفرده فريسة لآل المنشار وآل زايد والروس والشيعة القتلة. لن ينال أحد البِرَّ بدون تضحية أو بدون عزيمة " ولقد عهدنا لِآدم من قبل ولم نجد له عزما "
سمير التميمي_فلسطين
الإثنين، 29-04-2019 07:03 ص
_____تحيه للواقف مع الحق والعدل في كل مكان....تحيه لرئيس تركيا البطل الطيب رجب طيب اردوغان
ناقد لا حاقد
الإثنين، 29-04-2019 05:56 ص
نتمنى دورا اكثر فعالية من تركيا و قطر من اجل دعم الشرعية في ليبيا ضد خنازير الامارات و مرتزقة حفتر الارهابي