سياسة دولية

الكنيست يحل نفسه ونتنياهو يغادر غدا إلى البرازيل

يغادر نتنياهو إلى البرازيل الخميس - جيتي
يغادر نتنياهو إلى البرازيل الخميس - جيتي

وافق الكنيست الإسرائيلي بكامل هيئته، مساء الأربعاء، على حل نفسه في دورته العشرين، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرنوت" إن الكنيست أقر بكامل هيئته على مشروع قانون حل الكنيست بالقراءتين الثانية والثالثة بموافقة 102 نواب واعتراض 2 فقط.

بدوره، قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي سيقود الحكومة لتسيير الأعمال، في بيان، إن نتنياهو سيسافر للبرازيل، غدا الخميس، ولن يقوم بتقصير مدة الزيارة بعد حل الكنيست نفسه بشكل كامل.

وكان من المرجح أن يقصر نتنياهو زيارته للبرازيل للعودة إلى إسرائيل للمشاركة في جلسة التصويت حال تم تأجيلها، إلا أنه تم إقرار حل الكنيست.

في سياق متصل، نشرت القناة الإسرائيلية الثانية، الاثنين الماضي، نتائج استطلاع جديد للرأي بشأن توجهات الإسرائيليين في الانتخابات العامة القادمة.

 

اقرأ أيضا: استطلاع جديد يظهر تراجعا لحزب الليكود في الكنيست القادم

وأظهرت نتائج الاستطلاع حصول حزب جديد ينوي رئيس الأركان السابق "بيني غانيتس" إعلانه على 16 مقعدًا في الكنيست بالانتخابات القادمة، في حين سجّل تراجع لحزب الليكود بقيادة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

وتراجع حزب الليكود إلى 28 مقعداً، بينما يتراجع حزب "يش عتيد" إلى 13 مقعداً، بينما ستحصل القائمة العربية المشتركة، على 12 مقعداً، ويتراجع "المعسكر الصهيوني" إلى 10 مقاعد.

وأظهر الاستطلاع أن ما نسبته 60% من الإسرائيليين، غير راضين عن أداء رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بمنصبه كوزير للجيش، وتعامله مع القضايا الأمنية.

التعليقات (0)