سياسة دولية

إسرائيل ترفض القرار الأممي بإرسال لجنة تحقيق في مجزرة غزة

يشار إلى أن الولايات المتحدة وأستراليا رفضتا قرار إرسال لجنة للتحقيق في مجزرة غزة- جيتي
يشار إلى أن الولايات المتحدة وأستراليا رفضتا قرار إرسال لجنة للتحقيق في مجزرة غزة- جيتي

أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مساء الجمعة، أن "إسرائيل ترفض رفضا قاطعا" قرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، والذي يقضي بإرسال لجنة للتحقيق في أحداث غزة.


وقال نتنياهو في تغريدة له في موقع "تويتر"، إن "إسرائيل ترفض رفضا قاطعا القرار، الذي اعتمد من قبل أغلبية تلقائية معادية لإسرائيل، ونتائجه معروفة مسبقا"، مضيفا أن "إسرائيل ستواصل الدفاع عن مواطنيها وجنودها، كما يسمح لها حقها بالدفاع عن النفس"، بحسب تعبيره.


وعلق نتنياهو على القرار بالقول إنه "لا جديد تحت الشمس، المنظمة التي تسمي نفسها مجلس حقوق الإنسان، أثبتت مرة أخرى نفاقها وانحيازها بهدف النيل من إسرائيل ودعم الإرهاب، ولكنها أثبتت على وجه الخصوص أن لا علاقة لها بالموضوع"، وفق زعمه.

 

اقرأ أيضا: عشرات الإصابات بغزة.. والأمم المتحدة تفتح تحقيقا


وفي السياق ذاته، اتهمت وزارة الخارجية الإسرائيلية الجمعة، مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بـ"النفاق"، وذلك بعد موافقته على قرار يدعو إلى إرسال فريق دولي مستقل للتحقيق في المجزرة في قطاع غزة.


وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، في بيان، إن "إسرائيل ترفض تماما قرار مجلس حقوق الإنسان الذي يؤكد مرة أخرى أنه منظمة ذات غالبية معادية لإسرائيل بشكل تلقائي، ويسيطر عليها النفاق والسخافة".


يشار إلى أن الولايات المتحدة وأستراليا رفضتا قرار إرسال لجنة للتحقيق، بينما أيدته 29 دولة من أعضاء المجلس السبعة والأربعين، في حين امتنعت عن التصويت 14 دولة أخرى بينها بريطانيا وألمانيا واليابان.

التعليقات (0)