سياسة عربية

موجة بث موحدة في غزة حول مسيرة العودة الكبرى

 ناقشت موجة البث الإذاعية الموحدة مسيرة العودة الكبرى من الزوايا السياسية والقانونية والنضالية- تويتر
ناقشت موجة البث الإذاعية الموحدة مسيرة العودة الكبرى من الزوايا السياسية والقانونية والنضالية- تويتر

نظمت الإذاعات المحلية التي تبث من قطاع غزة موجة إذاعية موحدة مساء الجمعة، ناقشت مسيرة العودة الكبرى من الزوايا السياسية والقانونية والنضالية.


وشارك في موجة البث الموحدة التي تواصلت على مدى ساعتين معظم الإذاعات المحلية في قطاع غزة والتي تمثل مختلف الفصائل والتيارات الفلسطينية.


واستضافت الموجة قيادات فصائلية وقانونيين ووجهاء وشخصيات مجتمعية، وخلال الموجة قال القيادي في الجبهة الشعبية هاني الثوابتة إن "مبادرة مسيرة العودة الكبرى أصبحت محل إجماع للكل الفلسطيني وفي هذا الإطار كانت الدعوة لأن يكون يوم الأرض هو يوم انطلاق مسيرة العودة لتكون طريقنا نحو فلسطين التاريخية وفي إطار الجهد الجماعي لتحقيق الوحدة الميدانية للشعب الفلسطيني بكل أطيافه".


وقال رئيس لجان اللاجئين في مسيرة العودة معين أبو عوكل إن "الوقت مناسب جدا للعودة، وعلى الجميع أن يهيئ نفسه على كل الصعد للمشاركة في هذه المسيرة، التي سيكتب التاريخ بصفحات من نور كل من شارك وساهم فيها".

 

اقرأ أيضا: هذا خيار الفلسطينيين لفرملة "صفقة القرن".. هل ينجحون؟


وبين أبو عوكل أنه تم تشكيل 13 لجنة من ضمنها لجان لضمان انضباط المشاركين بسلمية المسيرة وعدم حرفها عن أهدافها، وتساءل: "ماذا سنقول لأبنائنا إن لم نتحرك اليوم؟ أصبح التحرك ضرورة وواجبا".


وعلى الصعيد القانوني، قال عضو اللجنة القانونية للمسيرة صلاح عبد العاطي، إن "اللجان القانونية ستخاطب كل دول العالم ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان وأعضاء الجمعية العامة والمنظمات الدولية والبرلمانات الدولية لوضعهم أمام مسؤولياتهم وللضغط على الاحتلال بعدم استخدام القوة ضد المتظاهرين السلميين".


وحول دور المرأة في مسيرة العودة الكبرى أكدت عضو المكتب السياسي لحزب فدا هدى عليان، أن المرأة الفلسطينية ستشارك بزخم وفعالية وسيكون في المقدمة أمهات الشهداء والأسرى والجرحى.


وشارك في موجة البث الموحدة التي أطلق عليها (العودة حق) كل من إذاعة صوت الأقصى، وصوت القدس، وصوت الأسرى، وصوت الشعب، وصوت الوطن، والأقصى مباشر، والإسراء، والرأي، والقرآن الكريم التعليمية، والقرآن الكريم، وأمواج، وإذاعة ألوان.

التعليقات (0)