القدس

إصابات واعتقالات بعد مواجهات مع الاحتلال في الضفة (شاهد)

آلاف الفلسطينيين شيعوا جثمان الفتى مصعب التميمي الذي ارتقى برصاص الاحتلال الأربعاء- جيتي
آلاف الفلسطينيين شيعوا جثمان الفتى مصعب التميمي الذي ارتقى برصاص الاحتلال الأربعاء- جيتي

قالت وزارة الصحة الفلسطينية الخميس إن 10 إصابات بين الفلسطينيين وصلت إلى مستشفى بيت جالا الحكومي قرب مدينة بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة بينها إصابة وصفت بالخطيرة.


وكانت مواجهات اندلعت بين الاحتلال وعشرات الشبان الفلسطينيين الذين تصدوا لاقتحام مخيم الدهيشة بهدف اعتقال من تصفهم سلطات الاحتلال بالمطلوبين.

 

وأشارت وزارة الصحة في بيان لها -وصل "عربي21" نسخة عنه- إلى إصابة 7 شبان بالرصاص الحي، فيما أصيب 3 آخرون بالرصاص المعدني المغلّف بالمطاط.


كما لفت ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت من المخيم بعد اعتقال شاب، فيما أطلقت هيئات محلية بالمخيم دعوات للتوجه إلى مستشفى بيت جالا للتبرع بالدم.

 

 

 

وفي السياق ذاته، شنت قوات الاحتلال فجر الأربعاء حملة اعتقالات طالت 10 فلسطينيين من مختلف مدن الضفة الغربية.

 

وتواصلت الاحتجاجات في مدن وقرى الضفة الغربية، حيث اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة سبسطية بنابلس.

 

وفي قرية دير نظام قرب رام  الله شيع آلاف الفلسطينيين جثمان الشهيد الفتى مصعب التميمي الذي ارتقى الأربعاء برصاص الاحتلال خلال مواجهات مع جنوده في القرية.

 

 

 

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة احتجاجات منذ قرابة الشهر رفضا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل".

التعليقات (0)

خبر عاجل