القدس

والد عهد التميمي: فخور بابنتي.. ويحث على النضال (مقابلة)

ما زالت عهد التميمي أسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي- أرشيفية
ما زالت عهد التميمي أسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي- أرشيفية

روى والد الفتاة الأسيرة في سجون الاحتلال، عهد التميمي، ما حصل ليلة مداهمة بيته لاعتقال ابنته، مشيرا إلى أنه "فخور" بابنته، لمقاومتها الاحتلال.

وبحسب تقرير صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، الذي ترجمته "عربي21"، فإن والد عهد الذي اعتقلت زوجته أيضا، قال: "في مثل هذه الليلة، داهم العشرات من الجنود منزلنا في منتصف الليل، واعتقلوا زوجتي ناريمان، وابنتي البالغة من العمر 16 عاما عهد، وابنة عمها نور، ووضعوهن راء القضبان". 

وتحدث الوالد بنبرة قوية للصحيفة: "على الرغم من أنه أول اعتقال لعهد، إلا أنها ليست غريبة على سجونكم. أمضت ابنتي حياتها كلها تحت ظلال السجن الإسرائيلي، بسبب سجني الطويل طوال طفولتها، والاعتقالات المتكررة لأمها وأخيها وأصدقائها".

وقال: "كان اعتقالها مجرد مسألة وقت، ومأساة حتمية في انتظار حدوثها".

وأضاف: "فخورون جدا بخيارنا للقتال من أجل قضيتنا، على الرغم من التكلفة المعروفة التي سنقدمها. كنا نعرف أين سيقودنا هذا الطريق، ولكن هويتنا، كشعب وأفراد، تزرع في النضال، وتستمد الإلهام من هناك". 

وأشار إلى المعاناة والاضطهاد اليومي للأسرى والجرحى وعائلات الشهداء. 

وعن ابنته عهد، قال: "أنا لا أريد أن ينظر إليها على أنها ضحية، لأننا اخترنا النضال، والكفاح".

وقال: "ابنتي 16 عاما فقط. في عالم آخر، حياتها ستبدو مختلفة تماما. في عالمنا، عهد أيقونة جيل جديد من شعبنا، من مقاتلي الحرية. ويتعين على هذا الجيل أن يكافح ويناضل".

 

اقرا أيضا: عهد التميمي.. رمز جيل جديد من المقاومة الفلسطينية


وأضاف أن "شباب هذا الجيل عليهم واجب أن يواصلوا تحدي الاحتلال الإسرائيلي حتى اليوم الذي ينهار فيه".

وطالب الشباب بأن "عليهم أن يصبحوا الشريان الحي الذي من شأنه إحياء انتفاضتنا، وإعادتها من الموت، الذي ينجم عن ثقافة سلبية متعاظمة نشأت عن عقود من الخمول السياسي".

وتابع بأن "عهد هي واحدة من العديد من الشابات اللواتي سيقدن في السنوات المقبلة مقاومة القبضة الإسرائيلية. وهي غير مهتمة بالأضواء، بسبب اعتقالها، فهي ليست نتاج أحد الأحزاب أو الحركات، بل تقوم بإرسال رسالة أنه من أجل البقاء على قيد الحياة، يجب علينا أن نواجه بصراحة نقاط ضعفنا وهزيمة مخاوفنا".

وقال إن "أعظم واجب علي وعلى جيلي، هو دعمها وإفساح الطريق. وكبح جماح أنفسنا عن محاولة إفساد هذا الجيل الشاب وسجنه في ثقافة انهزامية وبث الإيديولوجيات القديمة التي نشأنا عليها".

ولكنه أكد أنه "لا يوجد آباء في هذا العالم يتوقون لرؤية ابنتهم تضيع أيامها في زنزانة الاحتجاز. ومع ذلك، عهد، لا أحد يمكن أن يكون أكثر فخرا بها أكثر مما أنا عليه". 

وختم بالقول: "أفعالها وشجاعتها تملأني بالرعب، وتجلب الدموع إلى عيني. ولكن هذه ليست دموع الحزن أو الأسف، بل دموع النضال"، وفق قوله.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يمدد مجددا اعتقال عهد التميمي ووالدتها (فيديو)

 

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي قرر مساء الخميس، تمديد اعتقال الفتاة الفلسطينية عهد التميمي (16 عاما) ووالدتها ناريمان من قرية النبي صالح شمال غرب مدينة رام الله لخمسة أيام إضافية.

وجاء قرار التمديد الصادر من محكمة "عوفر" العسكرية الإسرائيلية، بحجة استكمال التحقيق مع الفتاة ووالدتها.

التعليقات (0)

خبر عاجل