القدس

مظاهرات حاشدة ببريطانيا تضامنا مع القدس المحتلة (شاهد)

شهد المظاهرات مشاركة واسعة رغم موسم الإجازات- عربي21
شهد المظاهرات مشاركة واسعة رغم موسم الإجازات- عربي21

احتشد المئات في مدينتي بيرمنغهام ولندن البريطانيتين، احتجاجا ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس، إذ شهدت المدينتان فعاليات رافضة عدة منذ قراره الاعتراف بالمدينة المحتلة "عاصمة لإسرائيل". 

وجاءت الفعاليات بدعوة من المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، للتعبير عن الرفض الواسع لقرار ترامب، الذي أثار غضبا عربيا وإسلاميا، وتنديدا دوليا.

وصرح المسؤول الإعلامي للمنتدى الفلسطيني في بريطانيا، عدنان حميدان، خلال مظاهرة لندن، بالقول إن "المتظاهرين عبروا عن رفضهم للصلف والاستعلاء الأمريكي القائم على التهديد بقطع المساعدات عمن يغرد خارج سرب واشنطن". 

وأوضح كل من رئيس المبادرة الإسلامية في بريطانيا محمد صوالحة، ورئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا حافظ الكرمي، أن المظاهرات أوضحت أن هناك رفضا كبيرا للقرارات الأمريكية، وأن ترامب تسبب بقراره بأن يتحرك العالم كله بما فيه الولايات المتحدة للتضامن مع القدس، وأحيا قضية فلسطين في نفوس كثيرين. 

ووقف المتظاهرون في لندن أمام السفارة الأمريكية، وهتفوا شعارات منددة بقرار ترامب ومتضامنة مع القدس المحتلة.

 



أما في في مدينة بيرمنغهام، قال ممثل المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، عابدين فايز، إن المظاهرات مستمرة، موضحا أن هناك دعوات للحشد من أجل مظاهرة ضخمة في أول سبت من الشهر المقبل. 

وقال المشارك في المظاهرة، عطا الله سعيد من المجموعة العربية لحزب العمال البريطاني: "نقف لنقول لترامب وغيره أن القدس عاصمة فلسطين وستبقى عاصمة فلسطين ، ونحن لنقول لعهد التميمي نحن على العهد يا عهد".

وتأتي هذه المظاهرات على الرغم من إجازات أعياد الميلاد، واعتذار عدد من المنظمات البريطانية المتضامنة مع فلسطين عن المساهمة في الحشد والتنظيم، لصعوبة التنسيق في أهم إجازة سنوية في بريطانيا. 

 


 

 

 

 

 

 

التعليقات (2)
لماذا
الإثنين، 25-12-2017 02:40 ص
لماذا لا تطلبون من بريطانيا ما دمتم فيها بأن تعترف بفلسطين،حيث أن البريطانيين سيرونكم،أما الأمريكان بعيدين عنكم بألاف الأميال.
Ibraheem
الأحد، 24-12-2017 10:56 م
Alah Aqbar Alah Aqbar ,, لا حول ولا قوة ألا بالله دول الغرب وأوروبا تناصر أهل الحق عندما يتخلى عنهم بني جلدتهم** ( وان تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم )** صدق ألله ألعظيم

خبر عاجل