القدس

تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "الوفاء للقدس"

تحالف دعم الشرعية وجه التحية للمرابطين والمرابطات في بيت المقدس - جيتي
تحالف دعم الشرعية وجه التحية للمرابطين والمرابطات في بيت المقدس - جيتي

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمصر إلى أسبوع ثوري جديد بعنوان "الوفاء للقدس"، مشيدا بالتحركات الشعبية المنادية بالدفاع عن القدس في مصر وفي كل مكان آخر، ومؤكدا أن "القدس هي عنوان شرفنا وكرامتنا، وسنظل أوفياء لها، ولن نفرط فيها".

وقال – في بيان له الجمعة - :"كان إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل سفارة بلاده للقدس لحظة كاشفة لقيمة القدس وحساسيتها لدى كل العرب والمسلمين، باستثناء الحكام الخونة وبعض الفئات المنسلخة عن هويتها ودينها".

وأضاف: "لقد انتفض الكثير من الشعوب العربية والإسلامية رفضا للقرار الأمريكي ودفاعا عن القدس كعاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة، وخرج الكثيرون من أبناء الشعب المصري ملبين نداء التحالف الوطني لدعم الشرعية الجمعة الماضية، وكانت مسيراتهم في العديد من الأماكن تحت عنوان (انتفضوا لأجل القدس)، كما خرج مصريون آخرون في الأزهر ونقابتي الصحفيين والمحامين، وبعض المناطق الأخرى دفاعا عن القدس".

 

اقرأ أيضا: مواجهات فلسطينية لليوم التاسع ودعوات لجمعة غضب (شاهد)

وأردف: "نوجه التحية للمرابطين والمرابطات في بيت المقدس، كما نوجه التحية للصامدين في شوارع مصر وسجونها، الذين لم يقصروا يوما في الدفاع عن القدس وكل فلسطين، ويدفعون الآن ثمنا لذلك وعلى رأسهم الرئيس الشرعي الدكتور محمد مرسي حفظه الله".

وجدّد التحالف رفضه لأحكام الإعدام التي صدرت الخميس، والتي صدرت من قبل، والتي قد تصدر لاحقا، مؤكدا أنها "أحكام سياسية تستهدف كسر عزيمة ونفوس المقاومين للانقلاب العسكري، وهو ما لن يحدث إن شاء الله، ونقول لأسر الأبطال المحكومين بالإعدام" ثقوا بقدر الله، فلن تموت نفس حتى تستوفي أجلها".

 

اقرأ أيضا: انطلاق فعاليات مناصرة للقدس المحتلة حول العالم (شاهد)

واختتم تحالف دعم الشرعية البيان بقوله: "ستتحرر القدس إن شاء الله، وستكون هي عاصمة الدولة الفلسطينية، وسنصلي يوما في الأقصى، وسيخرج المقاومون في مصر وفلسطين من سجونهم منتصرين".

 

التعليقات (0)

خبر عاجل